التأمينات الاجتماعية توقع اتفاقية 'الشريك الأساسي' مع مراكز سند للخدمات

بلادنا الثلاثاء ٢٤/مايو/٢٠٢٢ ١٤:٥٤ م
التأمينات الاجتماعية توقع اتفاقية 'الشريك الأساسي' مع مراكز سند للخدمات

العمانية - الشبيبة

وقعت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم، على برنامج تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

قام بتوقيع الاتفاقية من جانب الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الدكتور فيصل بن عبد الله الفارسي مدير عام الهيئة، وعن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفاضل يونس بن محمد النصري نائب الرئيس المساعد للتمويل والاستثمار.

وتضمن برنامج التعاون تقديم 49 خدمة من الخدمات الإلكترونية لهيئة التأمينات الاجتماعية عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات، وتقديم 16 خدمة خاصة بمبادرة الشريك الأساسي.

وتأتي مبادرة "الشريك الأساسي" ضمن أهداف الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الاستراتيجية وتتمثل في تعزيز منظومة التحول الرقمي لتحسين الخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها وهي منح التصريح لبعض من مراكز سند للخدمات (الشريك الأساسي) لتمثيل الهيئة بشكل رسمي في نطاقات جغرافية أوسع داخل السلطنة من خلال تقديم خدمات تأمينية عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات، وفق معايير وضوابط عملية ومنهجية وبما يحقق كفاءة الأداء.

وتهدف مبادرة "الشريك الأساسي" إلى التوسع في تقديم الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وتسهيل الوصول إليها وإتاحتها لمختلف فئات المجتمع والتشجيع نحو استخدام المنافذ الأخرى المتاحة، ودعم المجتمع المحلي من خلال المساهمة في تنشيط الأعمال والحركة التجارية لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما تهدف إلى تعزيز التمثيل الإداري للهيئة في مختلف المحافظات من خلال التعاقد مع بعض من مراكز سند للخدمات علما بأن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تقدم خدماتها لكافة المتعاملين عبر منافذ متعددة بهدف منح خيارات أوسع وأسهل لشركائها لبلوغ الخدمات المطلوبة .