ممثلو أوكسي عُمان يحضرون الحفل الختامي لبرنامج أوتاد التعليمي للطباعة ثلاثية الأبعاد

مؤشر الثلاثاء ٢٤/مايو/٢٠٢٢ ١٣:٣٥ م
ممثلو  أوكسي عُمان يحضرون الحفل الختامي لبرنامج أوتاد التعليمي للطباعة ثلاثية الأبعاد

مسقط - الشبيبة 

 شارك ممثلو شركة أوكسي عمان مؤخرًا في الحفل الختامي للمسابقة والبرنامج التعليمي للطباعة ثلاثية الأبعاد "أوتاد" الذي رعته الشركة بشكل حصري. حيث تدرّب المعلمون وطلاب الصف العاشر من خلال هذا البرنامج على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بهدف تطوير مهاراتهم في هذا المجال. وتشرف وزارة التربية والتعليم على هذا البرنامج، وتنظمه شركة "إنوتكِ"، إحدى الشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الطباعة والتقنية ثلاثية الأبعاد.

أقيم الحفل الختامي في ديوان عام وزارة التربية والتعليم ، تحت رعاية سعادة / ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية ممثلا عن وزارة التربية والتعليم ، وبحضور الفاضل سعيد البلوشي، نائب الرئيس الأول للشؤون الفنية في شركة أوكسي عمان، بالإضافة إلى عددٍ من كبار ممثلي الشركة.

وسلّط الحفل الضوء على المشروعات ثلاثية الأبعاد الفائزة والتي أنشأها الطلاب المشاركون كجزء من مسابقة أوتاد للطباعة ثلاثية الأبعاد النهائية. وتضمن برنامج أوتاد سلسلة من ورش العمل العملية لإشراك أكثر من 230 طالب بالاضافة الى مجموعة من المعلمين من جميع أنحاء السلطنة في تصميم وإنشاء منتجات وأشياء مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد. يهدف البرنامج أيضًا إلى نشر الوعي اللازم بأهمية تقنية مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد عبر المدارس في السلطنة، بالإضافة إلى استخداماتها وفوائدها.

وتعليقًا على هذا الحدث المميًّز، صرّح الفاضل ستيفن كيلي، الرئيس والمدير العام لشركة أوكسي عمان قائلًا: "يسعدنا الاحتفاء بالطلاب والمعلمين في مشاريعهم الإبداعية ثلاثية الأبعاد كثمرة تعكس نجاح برنامج أوتاد. ويتماشى البرنامج مع أهداف المسؤولية المجتمعية لشركة أوكسي عُمان لدعم الابتكارات التقنية المتطورة والتعليم في هذا المجال. إننا فخورون حقًا برعايتنا الحصرية لبرنامج أوتاد من خلال تعاوننا المستمر مع وزارة التربية والتعليم من أجل تعزيز الإبداع والتميُّز التعليمي في جميع أنحاء السلطنة.

جديرٌ بالذكر أن هذه المبادرة تندرج ضمن مساعي شركة أوكسي عُمان والتزامها طويل الأجل لدعم البرامج التي تعزز الابتكار والإبداع ، وهي جزء من مسعى الشركة أيضًا والتزامها طويل الأجل لدعم البرامج التي تعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة والتي تحقق نتائج إيجابية في المجتمع ككل.