توقيع اتفاقية لتطوير مشاريع سياحية في جنوب الشرقية

مؤشر الجمعة ٢٠/مايو/٢٠٢٢ ١٨:٢٤ م
توقيع اتفاقية لتطوير مشاريع سياحية في جنوب الشرقية

الشبيبة - العمانية 

 وقّعت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) اليوم اتفاقية تعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية لتطوير عدد من المشروعات السياحية في مواقع مختلفة من المحافظة.

وقّع الاتفاقية عن مكتب محافظ جنوب الشرقية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية، فيما وقعها عن مجموعة عُمران المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وبموجب الاتفاقية ستقدم مجموعة عُمران الدعم الفني والإشراف على العمليات التنفيذية للمشاريع التي ستطور على عدة مراحل في وجهات سياحية بالمحافظة، حيث ستتضمن المرحلة الأولى تطوير حديقة بمنطقة السويح على امتداد أكثر من 65 ألف متر مربع، إضافة إلى تطوير حديقة أخرى بمنطقة الأشخرة بمساحة إجمالية تصل إلى قرابة 14ألف متر مربع.

وستشتمل الحديقتان على مرافق سياحية وترفيهية مختلفة مثل منافذ طعام، ومحال تجارية، ومناطق ألعاب للأطفال، ومساحات مخصصة للتخييم.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية: "تشهد محافظة جنوب الشرقية توافد الكثير من السياح من داخل وخارج السلطنة نظرا للتنوع والتباين الجغرافي الذي تتمتع به، والتي نسعى بالتعاون مع وزارة التراث السياحة ومختلف الجهات لاستغلالها بطريقة مُثلى تسهم في تنشيط الحركة السياحية في المحافظة".

وأضاف سعادته أن التعاون مع مجموعة عُمران يهدف إلى رفع مستوى الخدمات والمنتجات السياحية في المحافظة، والتي بدورها ستفتح آفاقا واعدة وفرص أعمال للشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة.

من جانبه أوضح المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران أن المجموعة تسعى من خلال هذا التعاون إلى تحقيق أحد أبرز أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة والمتمثل في تعزيز نوعية المنتجات والخدمات والتجارب السياحية في مختلف محافظات السلطنة.