بريد عُمان واسياد تطلقان الشبكة الأولى لأنظمة الخزانة الإلكترونية لاستلام الطرود في سلطنة عُمان

مؤشر الأربعاء ١٨/مايو/٢٠٢٢ ١٦:٢٨ م
بريد عُمان واسياد تطلقان الشبكة الأولى لأنظمة الخزانة الإلكترونية لاستلام الطرود في سلطنة عُمان

الشبيبة - العمانية 

أطلقت مجموعة "أسياد" ممثّلةً في بريد عُمان وأسياد إكسبريس، الشبكة الأولى لأنظمة الخزانة الإلكترونية في جميع أنحاء سلطنة عُمان بالشراكة مع عدد من موزعي المنتجات النفطية والمطورين العقاريين لتوفير حلول ومبادرات تقنية لوجستية وتحسين تجربة الزبائن في توصيل واستلام الطرود.

وتضمنت الشراكة الاستراتيجية توقيع مذكرات تفاهم مع كلٍّ من شركة شِل العُمانية للتسويق، وشركة النفط العُمانية للتسويق، وشركة المها لتسويق المنتجات النفطية، بالإضافة إلى شركة الموج مسقط.

وتنصّ مذكرات التفاهم على إنشاء شبكة أنظمة الخزانة الإلكترونية لاستلام الطرود التابعة لبريد عُمان وأسياد إكسبريس، وتوزيعها في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وتعد هذه الخدمة الأولى من نوعها في سلطنة عُمان، وستسهم في رفع مستوى خدمة الزبائن وجعلها أكثر مرونة من خلال اختيار موقع استلامهم للطرود البريدية ووقته.

ومن المقرّر في المرحلة التجريبية الأولى أن توزّع الخزانة الإلكترونية على مجموعة مختارة من المحطات التابعة لشركات توزيع النفط التي وقّعت على المذكرات، بالإضافة إلى الموج مسقط؛ على أن تُنشر على نطاقٍ أوسع في مراحل مقبلة من المشروع لتغطي مواقع حيوية في كافة محافظات السلطنة.

وبهذه المناسبة، قال ناصر بن أحمد الشرجي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس، :"إن هدفنا هو توفير تجربة مثالية لزبائننا من خلال إضافة خدمات تتسم بالمرونة من حيث المواقع ومواعيد التسليم، بتطويع أحدث التقنيات في مجال الخدمات اللوجستية، حيث ستتيح أنظمة الخزانة الذكية، المتاحة على مدار الساعة، لزبائننا حرية اختيار موعد استلام طرودهم ومراسلاتهم في مواقع عدّة حول سلطنة عُمان"، مضيفًا أن هذا النظام سيسهم في توفير خدمات تتسم بالاستدامة البيئية.

يذكر أن بريد عُمان وأسياد إكسبريس تنويان إبرام شراكاتٍ استراتيجيةٍ أخرى تزيد من آفاق التعاون والمشاريع المشتركة، بما يتماشى مع النهج العام الذي وضعته مجموعة "أسياد" للعمل جنبًا إلى جنب مع القطاع الخاص.