محافظ ظفار يعقد اجتماعًا للوقوف على استعدادات موسم الخريف السياحي

بلادنا الأربعاء ١٨/مايو/٢٠٢٢ ١٦:٠٧ م
محافظ ظفار يعقد اجتماعًا للوقوف على استعدادات موسم الخريف السياحي

الشبيبة - العمانية 

عقد مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار اجتماعًا اليوم للوقوف على مدى جاهزية الجهات المعنية بمحافظة ظفار لاستقبال موسم الخريف لهذا العام، وذلك برئاسة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.

تم خلال الاجتماع استعراض استعدادات كافة الجهات لخدمة الزوار في فترة الموسم السياحي, وذلك من خلال توفر الأعداد الكافية من رجال الشرطة المعنيين بتنظيم حركة السير في جميع الطرق المؤدية للمحافظة وتأمين المسطحات الخضراء وتأمين الشواطئ بفرق الإنقاذ والحفاظ على الأمن وسلامة الجميع.

كما تمت مناقشة تعزيز ورفع مستوى الخدمات البلدية في كل المجالات ومنها جاهزية اللوحات الإرشادية للطرق الداخلية وكذلك الطرق المؤدية إلى المحافظة عبر ولاية ثمريت والطريـق الساحلي عبر ولاية شليم وجزر الحلانيات وجاهزية جميع المواقع المقترحة لاستضافة الفعاليات والمناشط المصاحبة للموسم السياحي داخل وخارج ولاية صلالة.

وفي مجال الخدمات الصحية تم التأكيد على أهمية تمديد فترة ساعات العمل ببعض المراكز الصحية لاستيعاب الزيادة الناتجة عن توافد الزوار للمحافظة وتعزيز الكادر الطبي بولاية صلالة والنقاط الصحية ومراكز الطوارئ ومركز القلب وتوفر الأدوية الكافية ومدى توافر الخدمات الطبية المتنقلة (الإسعاف) على خط أدم- ثمريت وفي المراكز الحدودية.

واستعرض الاجتماع جاهزية أماكن السكن والإقامة من حيث توفرها ومستوى الخدمة وقدرتها على استيعاب الزوار، ومدى ضمان توفير كل المواد التموينية في مدينة صلالة وولايات المحافظة التي يحتاج إليها المواطن والسائح ومدى جاهزية شركات الاتصالات وشركات الكهرباء، والطرق المؤدية إلى المواقع السياحية في المحافظة ودعمها بالمعدات لأي طارئ، إضافة إلى جاهزية الاستراحات على طريق أدم – ثمريت.

 كما تم خلال الاجتماع مناقشة زيادة عدد الرحلات الجوية للطيران العُماني وطيران السلام لاستيعاب السياح والزوار للموسم السياحي، بالإضافة إلى متابعة التقيد بالإجراءات الاحترازية التي تصدرها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وفي ختام الاجتماع حثّ معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار الجهات الحكومية المختصة على بذل المزيد من التنسيق فيما بينها من أجل تقديم أفضل الخدمات للزوار والمواطنين والمقيمين لتخدم الأهداف المراد تحقيقها مع تقييم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

حضر الاجتماع سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي نائب محافظ ظفار وسعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة ومكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار.