مُبادرات فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالظاهرة في دعم القطاع الخاص

مؤشر الأربعاء ١٨/مايو/٢٠٢٢ ١٠:٥٣ ص
مُبادرات فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالظاهرة في دعم القطاع الخاص

العمانية - الشبيبة

 تُسهم أفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان في مختلف محافظات سلطنة عُمان في دعم مؤسسات القطاع الخاص وتذليل التحديات؛ من أجل إيجاد بيئة عمل مناسبة لأصحاب وصاحبات الأعمال مما يُسهم في دعم سوق العمل بشكل عام.

وأكّد سيف بن سعيد البادي، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة أن الغرفة تسعى دائمًا لتسهيل الحركة التنموية والاقتصادية من خلال التنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لدعم وتسهيل الحركة الاقتصادية من خلال إطلاق المبادرات وإقامة الملتقيات والمنتديات الاقتصادية وتنظيم حلقات العمل التدريبية من أجل تثقيف وصقل مهارات أصحاب وصاحبات الأعمال، بالإضافة إلى توفير دورات متخصصة في مجال ريادة الأعمال.

وأضاف أنّ فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة يتبنّى أيضًا إقامة ملتقيات بالشراكة مع القطاع الاقتصادي والقطاع الأكاديمي ممثلًا بالكليات الأكاديمية في محافظة الظاهرة مثل الملتقى الاقتصادي الأكاديمي الذي يجمع ما بين الشق الاقتصادي كدعم لإنشاء شركات ناشئة والشق الأكاديمي، بحيث يتم انتقاء المشروعات المتميّزة لخريجي الكليات ليتم عرضها في الملتقى والترويج لها ودعم المبتكرين.

ووضّح أنّ الغرفة تقوم أيضًا بدعم تأسيس الشركات الناشئة وتشجيع القائم منها عبر مجموعة من التسهيلات المُقدَّمة لأصحاب المشروعات الناشئة تقدّمها الغرفة بالتعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات في المحافظة مثل توفير المنافذ التجارية المؤقتة في المراكز التجارية لأصحاب المشروعات الناشئة، حيث تمّ تنفيذ منفذ تسويقي في لولو هايبر ماركت في ولاية عبري.

وأكّد أنّه سيتم توفير منافذ أخرى في القريب العاجل في مركز رامز للتسوّق ومكة هايبر ماركت والذي من شأنه أن يُعطي تجربة مجّانية لأصحاب المشروعات الناشئة لعرض بضائعهم لمدة شهر أو شهرين، مشيرًا إلى أنّ مبادرة "ترويج" التي أطلقتها الغرفة لاقت استحسان أصحاب المشروعات بحيث تقوم الغرفة بتوفير مساحة إعلانية مجّانية على شاشات الإعلانات الضوئية على مسارات الطرق مما يمكّن أصحاب المشروعات من الترويج لمنتجاتهم مجانًا على نفقة الغرفة.

ولفت إلى أنّ الغرفة علاوةً على مبادراتها المستمرة لمنتسبيها تقوم أيضًا بدورها في إطار المسؤولية الاجتماعية، فقد أطلقت الغرفة خلال فترة مجلس الإدارة الحالي مبادرة توفير مظلات للباعة المتجوّلين بالتنسيق مع البلدية في ولايات المحافظة.

وذكر سيف بن سعيد البادي، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة أنّ فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة خصّص مبلغ 10 آلاف ريال عماني لتوفير نظام محاسبي متكامل مع التدريب على استخدام النظام لمدة عام كامل مجانًا لدعم أصحاب المشروعات بالمحافظة من أجل إدارة الجانب المالي لتلك المشروعات مما سوف يُسهم في تنظيم العمل وتطويره.