عربسات تستثمر في أحدث تقنيات الأقمار الصناعية بعد توقيعها لعقد مع تاليس ألينيا سبيس لتزويدها بقمر صناعي

مزاج الثلاثاء ١٧/مايو/٢٠٢٢ ١٨:٣٥ م
عربسات تستثمر في أحدث تقنيات الأقمار الصناعية بعد توقيعها لعقد مع تاليس ألينيا سبيس لتزويدها بقمر صناعي

مسقط - الرياض - ش

وقعت عربسات، مشغل الأقمار الصناعية الإقليمي الرائد في الشرق الأوسط وإفريقيا، وشركة تاليس ألينيا سبيس، المشروع المشترك بين تاليس (67٪) وليوناردو (33٪)، عقدًا لبناء القمر الصناعي عربسات -7A. ومن خلال هذا العقد، ستوفر منصة "سبيس إنسباير" من تاليس ألينيا سبيس قمر صناعي مرن بالكامل محدد بالبرمجيات.

وبهذا يتمكن عربسات من الانضمام إلى مجموعة مشغلي الأقمار الصناعية في مجال المدار الثابت بالنسبة للأرض الذين يستخدمون هذه التكنولوجيا الثورية لتمكين أعمالهم والانتقال من الأقمار الصناعية التقليدية ذات الأنابيب المنحنية إلى أنظمة القمر الصناعي المحدد بالبرمجيات ذات المرونة العالية والقابلة للتكيف والتي من المتوقع أن تغير وجه صناعة الأقمار الصناعية. في الواقع، ستوفر منصة " سبيس إنسباير" سلسة من الاتصالات، كما ستعمل على توفير خدمات القمر الصناعي عربسات -7 A، والتعديل الفوري للمدار بشبكات الاتصال العريضة النطاق، وتقديم الأداء المتفوق في بث الفيديو مع تحسين استخدام موارد الأقمار الصناعية بشكل فعال.

سينضم عربسات -7 Aإلى عربسات 6A و 5A في نقطة اتصال البيانات الخاصة به على 30.5E. وسيحل محل الجزء الأكبر من نطاق C و Ku المستخدمين حاليًا في عربسات 5A بمجرد إحالته للتقاعد، وذلك بهدف ضمان الانتقال السلس للعملاء والشركاء الحاليين. كما سيكون لديه قدرة HTSو Ku لتوسيع خدمات عربسات إلى عدة قطاعات بهدف تعزيز مجموعة الحلول والمنتجات في سوق عربسات وما بعده.

وفي تعليق له حول هذا الموضوع قال الدكتور بدر السويدان، الرئيس التنفيذي بالنيابة لدى شركة عربسات "بعد قيامنا بسلسلة من إجراءات التقييم الصارمة والمطولة التي شملت مختلف المنتجات المتوفرة في السوق حاليًا، قررت عربسات الانتقال إلى التعاون مع منصة " سبيس إنسباير" من شركة تاليس ألينيا سبيس، والتي تربطنا معها شراكة لأكثر من أربعة عقود في تقديمها لجملة من البرامج. وأضاف: يتماشى هذا البرنامج تمامًا مع الاستراتيجية الجديدة التي تهدف إلى توثيق علاقة عربسات

بعملائها المخلصين لضمان تحقيق المزيد من النمو المستدام في أعمال ساتكوم في المنطقة، وكذلك إقامة مجموعة من الشراكات مع الحكومات والشركات حول العالم بهدف سد الفجوة الرقمية وربط غير المتصلين والتي أصبحت مقترنة بشكل مباشر بالازدهار الاقتصادي وتمكين الأشخاص.

ومن جانبه صرح هيرفي ديري، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس ألينيا سبيس: " إنه لمن دواعي سروري توقيع العقد مع عربسات، والذي يؤذن ببداية فصل جديد في تعاون طويل الأمد يجمع بين الشركتين". "نحن فخورون جدًا بمشاركة عربسات في رحلة تطوره في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تقديمنا لأحدث الحلول القابلة للتجدد في مجال المدار. ويعكس هذا النجاح الجديد الخبرة التكنولوجية التي تمتلكها شركة تاليس ألينيا سبيس ويؤكد على جودة الخدمات التي تقدمها منصة سبيس انسباير، التي تحظى أيضًا بدعم من وكالات الفضاء الأوروبية والفرنسية، والتي تلبي احتياجات سوق الاتصالات المتطورة من ناحية المرونة والقدرة على الاستجابة السريعة. "