سلطنة عُمان تستضيف اجتماع مجموعة تخطيط وتنفيذ الاتصالات والملاحة والاستطلاع

بلادنا الاثنين ١٦/مايو/٢٠٢٢ ١٩:١١ م
سلطنة عُمان تستضيف اجتماع مجموعة تخطيط وتنفيذ الاتصالات والملاحة والاستطلاع

العُمانية- الشبيبة 

بدأت اليوم أعمال الاجتماع الإقليمي الحادي عشر لمجموعة تخطيط وتنفيذ الاتصالات والملاحة والاستطلاع والذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في هيئة الطيران المدني ويستمر ٤ أيام.

ويناقش الاجتماع الذي تنظمه منظمة الطيران المدني (الايكاو) ممثلًا بالمكتب الإقليمي في الشرق الأوسط بالقاهرة محاور مهمة خاصة بالملاحة الجوية من خلال ٢٤ ورقة عمل تبحث في مواضيع مختلفة منها مواكبة التطورات والتحديثات في أنظمة ومقاييس الاتصالات والملاحة والاستطلاع والخطط الإقليمية الخاصة بتنفيذ مشاريع الملاحة الجوية وإدخال التقنيات الحديثة في منظومة الاتصالات والملاحة والاستطلاع.

كما يناقش التحديات الفنية والتشغيلية التي تواجه مقدمي خدمات الملاحة الجوية بإقليم الشرق الأوسط ومنها ما يتعلق بالطيف الترددي.

إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والعملياتية في تنفيذ المشاريع الخاصة بالملاحة الجوية.

ويستعرض الاجتماع مخرجات فرق العمل المنبثقة من المجموعة والخطة الإقليمية للملاحة الجوية ومواءمتها مع الخطة العالمية للملاحة الجوية والتي تشرف عليها منظمة الطيران المدني الدولية.

وقد تم خلال الاجتماع انتخاب المهندس صالح بن عبدالله الحارثي مدير الاتصالات والأنظمة الملاحية رئيسًا لمجموعة تخطيط وتنفيذ الاتصالات والملاحة والاستطلاع والذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في هيئة لفترة ثانية تستمر ثلاث سنوات.

وتشارك في الاجتماع إضافة لسلطنة عمان تسع دول وهي المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ودولة قطر، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية العراقية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية، والجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإضافة لمشاركة اتحاد النقل الجوي (الاياتا) وهيئة تنظيم الاتصالات والجمعية الدولية لمهندسي الملاحة الجوية.