وفد يضم 13 سفيراً وممثلاً لدول الاتحاد الأوروبي يزور ’الدقم’

مؤشر الاثنين ١٦/مايو/٢٠٢٢ ١٢:٠٦ م
وفد يضم 13 سفيراً وممثلاً لدول الاتحاد الأوروبي يزور ’الدقم’

الشبيبة - العمانية 

استقبلت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وفداً يضم 13 من أصحاب السعادة سفراء وممثلي دول الاتحاد الأوروبي الذين يزورون المنطقة خلال الفترة من 15 – 16 مايو الجاري.

التقى الوفد خلال زيارته للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وعددا من الرؤساء التنفيذين للشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

واطلع الوفد لدى زيارته على الحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة والامتيازات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال، في حين استمعوا إلى شرح عن المشاريع القائمة والمشاريع التي تنفذ في المنطقة. ومن جانب آخر زار أصحاب السعادة السفراء عددا من المشاريع والمرافق الحيوية بالمنطقة كميناء الدقم وميناء الصيد البحري (متعدد الأغراض) ومنطقة الصناعات السمكية والغذائية والحوض الجاف ومصنع كروة لتجميع الحافلات ومصفاة الدقم.

ومن جانبها صرحت رئيسة الوفد سعادة السفيرة فيرونيك أولانيون، سفيرة جمهورية فرنسا المعتمدة لدى سلطنة عمان، بأن تنظيم هذه الزيارة جاء بهدف تعريف سفراء الدول الأعضاء بفرص الاستثمار المختلفة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والاطلاع على أبرز القطاعات التي تستثمر فيها دول أوروبا حالياً في الدقم وما يمكنها الاستثمار فيها مستقبلاً؛ وبالتالي من خلال زيارة المنطقة يمكننا دعوة الشركات الأوروبية للاستثمار في الدقم التي تعتبر منطقة واعدة للغاية وتشهد تطورات في مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة الخضراء والثروة السمكية والنفط والغاز والسياحة وغيرها الكثير، حيث يمكن للشركات من دول الاتحاد الأوروبي الدخول في شراكات والعمل على مشاريع أخرى إضافة إلى غيرها من الأعمال والمشاريع التي تنفذها أو تستثمر فيها عدد من الشركات الأوروبية في الدقم من بلجيكا وفرنسا على سبيل المثال".