تنفيذ برامج تدريبية للصناعات الحرفية بمحافظة ظفار

بلادنا الأحد ١٥/مايو/٢٠٢٢ ١٢:٥٨ م
تنفيذ برامج تدريبية للصناعات الحرفية بمحافظة ظفار

العمانية - الشبيبة

نفذت إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار ثلاثة برامج تدريبية في الصناعات الحرفية في كافة ولايات محافظة ظفار خلال العام الجاري.

وأكد الشيخ محمد بن أحمد الغساني مدير إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية على أهمية البرامج التدريبية التي تنفذها إدارة الهيئة في تطوير وتنمية وصقل الحرفيين وإكسابهم مهارات جديدة تساعدهم على النهوض بالصناعات الحرفية، واكتشاف مواهب جديدة تضيف رقمًا جديدًا إلى القطاع الحرفي.

ووضَّح أن السياحة الشتوية بمحافظة ظفار تلعب دورًا مهمًا في دفع العجلة الاقتصادية في المحافظة، حيث تقوم العديد من القطاعات المرتبطة بالسياحة الشتوية على العمل لرفع جاهزيتها ملبّيةً بذلك كافة الاحتياجات ووسائل الراحة والترفيه لزوار المحافظة منها إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار التي سارعت جاهدةً لتوقيع عدة اتفاقيات مع المنتجعات السياحية التي تستضيف أفواجًا سياحية باستمرار.

وقال إنه يتم إقامة معارض ومنافذ تسويقية في المراكز التجارية والمنتجعات السياحية خلال الأعياد والمناسبات والإجازات الأسبوعية بمشاركة رواد الأعمال والمؤسسات الحرفية في المحافظة بهدف إيجاد فرص تسويقية لمنتجاتهم والتعريف بأنفسهم للجمهور مشيرًا في هذا الصدد إلى النجاحات التي حققتها المنافذ التسويقية الأسبوعية التي أقيمت خلال الفترة الماضية بمنتجع (هوانا صلالة) واستمرت ثلاثة أشهر من يناير إلى مارس الماضي.

وأشار إلى أن إدارة الهيئة تعمل على استقبال العديد من طلبات الدعم الخاصة بالقطاع الحرفي التي تستوجب الدراسة والزيارة قبل إقرار نوع وكم الدعم الملائم لكل طلب، خاصة مع صدور القرار رقم 270/2022 مشيرًا إلى قرار تشكيل اللجنة الرئيسية لدعم الصناعات الحرفية واللجان المنبثقة منها في عموم المحافظات للتعامل مع كافة الطلبات.