الاثنين.. انطلاق الملتقى العشرون للاتحاد العربي للمستهلك

مؤشر السبت ١٤/مايو/٢٠٢٢ ١٢:٠٥ م
الاثنين.. انطلاق الملتقى العشرون للاتحاد العربي للمستهلك

مسقط - الشبيبة

 ينطلق الإثنين المقبل الملتقى العشرون للاتحاد العربي للمستهلك الذي تنظمه الجمعية العمانية لحماية المستهلك بالتعاون مع هيئة حماية المستهلك والاتحاد العربي للمستهلك تحت عنوان (أحوال المستهلك العربي والقطاعات الخدمية والصناعية والتجارية ما بعد جائحة كورونا)، حيث سيرعى حفل الافتتاح معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وذلك بفندق روزانا، وبمشاركة عدد من ممثلي جمعيات المستهلك في عدد من الدول العربية والمؤسسات الحكومية والخاصة في سلطنة عمان.

وخلال الملتقى سيتم تسليط الضوء على عدد من الموضوعات المتعلقة بالأثر الاقتصادي لجائحة كورونا على المستهلك وأنماطه الاستهلاكية، والتغيرات التي حصلت على النشاطات الاقتصادية والتجارية والصناعية، وتحديات الأمن الغذائي أثناء وبعد الجائحة، والخدمات الرقمية ودورها خلال الجائحة وبعدها.

وفي هذا الإطار قال الدكتور محمد بن حمد العريمي الخبير الإعلامي بهيئة حماية المستهلك بأن العديد من دول العالم تأثرت على مستوى المجالات الحياتية من جرّاء جائحة كوفيد 19، ومن بينها الوضع الاقتصادي وتأثير ذلك على المستهلكين من حيث مدى توافر السلع والخدمات، وتأثر أسعارها والخدمات المرتبطة بها، ومن بينهم المستهلك العربي.

وأشار إلى أن الملتقى يأتي بهدف تسليط الضوء على أحوال المستهلك العربي والقطاعات الخدمية والصناعية والتجارية ما بعد جائحة كورونا، وذلك من خلال دراسة تأثير الوضع الاقتصادي على المستهلك في العالم العربي، ومدى تأثير الجائحة على النشاطات الاقتصادية المختلفة، ودراسة وضع الأمن الغذائي بعد الجائحة، ودور الخدمات الرقمية في الاقتصاد خلال فترة الجائحة.

وأضاف العريمي بأن التوصيات والمقترحات التي سيخرج بها الملتقى والخاصة بتلك الموضوعات مهمة في وضع خارطة الطريق للتعامل مع الوضع الاقتصادي وما يهم المستهلك العربي خلال الفترة القادمة.