أكتوبر القادم.. سلطنة عُمان تستضيف حدث عالمي كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط

بلادنا الثلاثاء ١٠/مايو/٢٠٢٢ ١٦:١٥ م
أكتوبر القادم.. سلطنة عُمان تستضيف حدث عالمي كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط
جانب من الاستقبال

العمانية - الشبيبة

تستضيف سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 -31 أكتوبر القادم الملتقى السابع للمصورين العالميين (photo meeting) ، المزمع إقامته في مسقط، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي.

وجرى الوقوف على استعدادات سلطنة عُمان لاستضافة هذا الحدث العالمي خلال استقبال سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة في مكتبه اليوم ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي (الفياب) والوفد المرافق له.

وتأتي فكرة استضافة هذا الحدث العالمي تحقيقًا للاستراتيجية الثقافية التي أطلقتها الوزارة نهاية العام المنصرم والتي تؤكد على أهمية "التواصل الثقافي" بهدف استثمار التنوع الثقافي للسلطنة والتعريف به والترويج له، وتحقيق الشراكة والتكامل مع المؤسسات المحلية والدولية في المجالات الثقافية.

ومن المتوقع بأن تحقق هذه الاستضافة مكاسب عديدة مما سيعزز دور السلطنة كوجهة ثقافية رائدة عالميًا، تسهم في استقطاب الفعاليات النوعية والمتفردة، وتروج لها سياحيًا وثقافيًا، مع التأكيد على الدور الريادي الذي تقوم به سلطنة عُمان في الاهتمام بفن التصوير الفوتوغرافي إذ تبوأت من خلاله المراكز المتقدمة في مختلف المسابقات الدولية التي نظمتها الفياب.

كما يتوقع أن يشارك في الملتقى أكثر من 180 مصورًا عالميًا يمثلون أكثر من 60 دولة، يقوم المشاركون ولمدة أسبوع بزيارة عدد من المحافظات يتعرفون خلالها على الملامح الحضارية والتاريخية للسلطنة ويطلعون على إرثها الثقافي ومعالمها السياحية المختلفة.

من جهته قال ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي: سلطنة عُمان تزخر بتاريخ ثقافي عريق وتنوع جغرافي ملهم للمصورين، وإنني على يقين تام بأن الملتقى السابع سيكون مميزًا بعد توقفه خلال جائحة كوفيد 19".