الخطوط الجوية القطرية وخطوط إنديغو الجوية الهندية تستأنفان العمل معاً

مؤشر الأربعاء ٢٠/أبريل/٢٠٢٢ ١٣:١٦ م
الخطوط الجوية القطرية وخطوط إنديغو الجوية الهندية تستأنفان العمل معاً

مسقط - الشبيبة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، وخطوط إنديغو الجوية وهي أكبر شركة طيران في الهند، عن استئناف العمل في إطار التعاون الاستراتيجي بينهما، وذلك بعد رفع الحكومة الهندية للقيود المفروضة على الرحلات الدولية المُجدولة.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية حاليّاً 190رحلة أسبوعيّاً من وإلى 12 وجهة في الهند، بما في ذلك مومباي ودلهي وحيدر أباد وبنغالور وتشيناي وكوتشي وكوزيكود وأحمد أباد وأمريتسار وغوا وكولكاتا وثيروفانانثابورام. في حين تشغّل خطوط إنديغو الجوية حاليّاً 154 رحلة أسبوعيّاً بين الدوحة وثماني مدن في الهند، بما في ذلك مومباي ودلهي وحيدر أباد وبنغالور وتشيناي وكوتشي وكوزيكود وكانور. وفي إطار اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلتين، ستضع الخطوط الجوية القطرية رمزها على الرحلات الجوية التي تشغلها خطوط إنديغو الجوية بين الدوحة وكلّ من دلهي ومومباي وحيدر أباد اعتباراً من 25 أبريل 2022، وشيناي وبنغالور وكوشي وكوزيكود اعتباراً من 9 مايو 2022.

وتشغّل كلّ من الناقلتين القطرية والهندية رحلاتهما عبر مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية في الدوحة، مطار حمد الدولي الحائز على جوائز عالمية، مما يتيح للمسافرين إمكانية الاستفادة من أفضل خيارات السفر السلسة والمريحة إلى جميع الوجهات على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك وجهاتها في أمريكا الشمالية وأوروبا وإفريقيا وآسيا وأستراليا.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يعدّ استئناف العمل في إطار شراكتنا الاستراتيجية مع خطوط إنديغو الجوية، بمثابة خطوة بارزة في سبيل تطوير قطاع الطيران بين دولة قطر والهند. وفي إطار هذا التعاون ستتيح كلّ من الخطوط الجوية القطرية وخطوط إنديغو الجوية ما يصل إلى أكثر من 340 رحلة أسبوعياً إلى 13 وجهة في الهند. كما يعدّ هذا التعاون الاستراتيجي بمثابة تأكيد على شراكتنا القوية مع الناقلة الهندية، فضلاً عن أنه إن دلّ على شيء فإنّه يدلّ على مدى المرونة والتكيّف والالتزام الذي أظهرته الناقلتان في التغلّب على التحديات التي فرضتها الجائحة".

من جانبه قال السيد رونوجوي دوتا، المدير والرئيس التنفيذي لخطوط إنديغو الجوية: "يسرّنا استئناف العمل في إطار اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية القطرية، التي تعدّ واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة القوية لن تزيد من خيارات السفر أمام مسافرينا فحسب، بل ستعزّز أيضاً قطاعي التجارة والسياحة في كلا البلدين. ومع تخفيف القيود على السفر، فإن هذا التعاون سيتيح مجالاً أكبر للنمو الاقتصادي، وذلك بفضل خيارات السفر السلسة التي نتيحها داخل الهند. كما أننا نتطلّع إلى الترحيب بالمسافرين على متن طائراتنا، وتقديم خدماتنا التي تتّسم بالنظافة واليُسر والسهولة والتكلفة المُنخفضة والمواعيد الدقيقة".

وبالإضافة إلى خيارات السفر الأسرع والأمثل من وإلى الهند، سيستفيد أعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية من هذا التعاون الاستراتيجي، حيث سيتمكّن الأعضاء قريباً من كسب نقاط أفيوس عند السفر على متن جميع الرحلات التي تشغلها خطوط إنديغو الجوية. كما سيتمكن المسافرون من الاستفادة من وزن الأمتعة الإضافي عند السفر على جميع الرحلات التي تحمل الرمز المشترك، الأمر الذي يعدّ ذا أهمية قصوى بالنسبة للمسافرين الدوليين.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط". وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021).

وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. للمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتّبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة: qatarairways.com/safety

وتعدّ خطوط إنديغو الجوية أسرع شركة طيران منخفضة التكاليف نموّاً في العالم، وهي تتبنى فلسفة بسيطة مَفادها: تشغيل رحلات منخفضة التكلفة، مع الالتزام بالتوقيت المحدّد، وتقديم تجربة سفر ملائمة وسلسة وتتسم بالنظافة. ومع أسطول يضم أكثر من 275 طائرة؛ تشغّل الناقلة الهندية أكثر من 1500 رحلة يوميّاً، متيحة بذلك أفضل خيارات السفر إلى 73 وجهة محليّة في الهند، و24 وجهة عالمية. للمزيد من المعلومات حول خطوط إنديغو الجوية، تفضّل بزيارة: www.goIndiGo، أو يمكنك التواصل مع إنديغو- IndiGoعبر فيسبوك وتويتر وإنستغرام.