مركز رعاية الأطفال ذوي الإعاقة بجعلان بني بوحسن يقدم خدماته للفئات المستهدفة

بلادنا الأربعاء ٢٠/أبريل/٢٠٢٢ ١١:٥١ ص
مركز رعاية الأطفال ذوي الإعاقة بجعلان بني بوحسن يقدم خدماته للفئات المستهدفة

العمانية - الشبيبة

يعمل مركز رعاية الأطفال ذوي الإعاقة بجعلان بني بوحسن بمحافظة جنوب الشرقية على تقديم كافة الخدمات للفئات المستهدفة من ذوي الإعاقة ويخدم ولايات جعلان بني بوحسن وجعلان بني بوعلي والكامل والوافي.

وقالت بسمة بنت خليفة السنيدية مساعدة مدير مركز التأهيل بجعلان بني بو حسن لوكالة الأنباء العمانية إن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المركز بلغ 33 طفلًا منهم 25 طفلًا بمركز التوحد، مُشيرة إلى أنّ المركز يضم أقسامًا عدة منها النفسي والنطق والتخاطب والعلاج الطبيعي والوظيفي والتربية الخاصة، ويعمل المركز على تقديم خدماته لهذه الفئة بشكل مجاني.

وأضافت أنّ المركز يشهد حراكًا وتفاعلًا في أوساط المجتمع المحلي يتمثل في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية والترفيهية والزيارات الميدانية من أجل تأهيل وتعزيز دور رعاية الأطفال ذوي الإعاقة والعمل على إشراكهم ودمجهم في المجتمع وإبراز مواهبهم في بناء المجتمع.

وأشارت إلى أنّ المركز يُقدم العديد من الخدمات للأطفال ذوي الإعاقة منها تنمية مهارات الأطفال ودمجهم في الأنشطة والفعاليات والبرامج المختلفة الداخلية والخارجية على المستوى المحلي والدولي.

وذكرت أنّ من أبرز التحديات التي تواجه المركز قِلة الدعم المالي والمعنوي من المجتمع، وعدم وجود وعي لدى بعض أولياء الأمور بدور الجمعية وأهميته لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة، مؤكّدة على أهمية توعية المجتمع في هذا الجانب لدعم هذه الفئة المهمة وتقديم الدعم اللازم لهم سواءً المادي أو المعنوي.