وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يلتقي بنظيره السعودي

مؤشر الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠٢٢ ١٨:١٦ م
وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يلتقي بنظيره السعودي

الشبيبة - العمانية 

ألتقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمعالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية اليوم عبر الاتصال المرئي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين لتعزيز التعاون في المجالات التجارية.

جرى خلال اللقاء تبادل الخبرات بين البلدين في تنظيم العمل التجاري وخاصة الحد من التجارة المستترة، حيث قامت الوزارة بتشكيل فريق عمل لدراسة ظاهرة تعدد السجلات التجارية والمتاجرة بها، ودراسة وتحليل عدد من الأطر التشريعية والقوانين والإجراءات، كما قامت المملكة العربية السعودية بتطبيق نظام مكافحة التستر التجاري.

وتطرق اللقاء إلى تذليل الصعوبات التي تواجه التجارة البينية بين البلدين وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية خاصة مع افتتاح الطريق البري بين البلدين، استمرارا للعلاقات العُمانية السعودية في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات لتعزيز تنافسية الصناعات الوطنية وتوفير الدعم للمنتجات الوطنية.

وأكد الجانبان على أهمية تعظيم دور القطاع الخاص وتمكينه من الاستفادة من الفرص المتاحة لدى الجانبين عبر مجلس الأعمال العُماني السعودي المشترك من خلال الغرف التجارية.