إسمنت عمان تخصص 30 ألف كيس سنويا لبناء المساجد

مؤشر الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠٢٢ ١١:٥٧ ص
إسمنت عمان تخصص 30 ألف كيس سنويا لبناء المساجد

مسقط - الشبيبة

بلغ عدد المساجد التي ساهمت شركة إسمنت عمان في بنائها خلال عام 2021م 60مسجدا في مختلف محافظات السلطنة وذلك ضمن التزام الشركة بشعارها في تنمية المجتمع "نبني عمان"، وترسيخ مساهماتها في مجال المسؤولية الاجتماعية باعتبارها استثمارا طويل الأجل حيث أن الشركة تخصص 30 الف كيس أسمنت سنويا لبناء المساجد في حين خصصت الشركة 100 ألف كيس أسمنت للمساهمة في إصلاح الاضرار التي خلفتها الحالة المدارية شاهين.

وقال المهندس سالم بن عبدالله الحجري، الرئيس التنفيذي لشركة إسمنت عمان، بأن الشركة حرصت منذ تأسيسها 1978م على التميز في نشاطاتها الصناعية و دعمها لمختلف الأنشطة الاجتماعية، وذلك تلبية لتطلعات القيادة الرشيدة جنبا إلى جنب مع ترسيخ وتعميق مبادئ وقيم المسؤولية الاجتماعية في ثقافة موظفيها باعتبارها أسلوب حياة، وثقافة راسخة في رسالتها ورؤيتها وأهدافها التنافسية.

وأضاف " تفخر اسمنت عمان بشغف منتسبيها تجاه مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تراها جزءاً لا يتجزأ من رسالتها ففي مجال المشاريع الخيرية، حيث ساهمت اسمنت عمان بحوالي 500 كيس اسمنت لإجمالي 60 مسجد العام الماضي".

وبين أن أثر اسمنت عمان في المشاريع الخيرية لم يقتصر على ذلك بل تعداه إلى مساهمتها فى إعادة بناء المساكن التى تأثرت بالحالة المدارية شاهين في أكتوبر الماضي.

وقال المهندس سالم بن عبدالله الحجري "سعينا إلى تنسيق عملية نقل معداتنا وتوزيعها في مختلف المناطق المتضررة بالحالة المدارية شاهين بمحافظة شمال الباطنة ، وحرصنا على البقاء هناك للمساعدة في تخفيف أضرار الإعصار على الأهالي بكل الطرق المتاحة لنا، وما نقوم به جزء لا يتجزأ من مسؤوليتنا الإنسانية والمجتمعية والوطنية ."

وأردف قائلاً إن اسمنت عمان أطلقت مبادرة تسيير مجموعة مساعدات للمتضررين من إعصار شاهين مكونة من شاحنات محمّلة بـ١٠٠,٠٠٠ كيس اسمنت، لإصلاح الأضرار التي تسببها إعصار شاهين بالتعاون مع الجهات المختصة .

الجدير بالذكر أن إسمنت عمان تولي اهتماما كبيرا لتلبية الطلب المحلى بجانب ما حققته من نجاح فى تصدير اسمنت آبار النفط واسمنت التشييد الى الدول الاخرى حيث أن طاقة المصنع التصميمية السنوية لإنتاج الكلنكر تبلغ حاليا 2.6 مليون طن. وتبلغ الطاقة الإجمالية السنوية لانتاج الاسمنت حوالي 3.5 مليون طن.