محاضرة طبية حول اضطرابات فط التصبع وطرق العلاج منه

صحة و طب الاثنين ١٨/أبريل/٢٠٢٢ ١٦:٣٧ م
محاضرة طبية حول اضطرابات فط التصبع وطرق العلاج منه

مسقط - ش

ألقى الدكتور شيبو محمد، أخصائي الأمراض الجلدية في مجموعة مستشفيات بدر السما بالخوض و روي مؤخرا محاضرة طبية حول الأمراض الجلدية و خاصة اضطرابات فرط التصبغ و طرق العلاج الأحدث منه لمنع أضرار أشعة الشمس خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وذلك بفندق ميلينيوم مسقط بحضور الدكتور عبد الله مفتي القرشي، طبيب الأمراض الجلدية بمستشفى الندى كضيف شرف، وحضور عدد من أطباء الأمراض الجلدية من مختلف المستشفيات في مسقط.

وشرح الدكتور شيبو خلال المحاضرة أهمية استخدام واقي الشمس في هذا الصيف وكيفية الوقاية من اضطرابات تصبغ الجلد في هذا الصيف، وأوضح ما جميع الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها.

وأشار الدكتور شيبو إلى أنه رغم ارتفاع درجة الحرارة في الصيف إلى أن البعض قد لا يبال بالأمرلا ظانا أنه أمر عادي، و أكد على ضرورة أخذ الحيطة و الحذر وعدم تعريض الجلد لفترات طويلة في الحرارة العالية لأنه ستؤدي إلى أمراض جلدية منها التصبغ، مؤكد على أن أفضل السبل هي الوقاية، فكما يقال : "الوقاية خير من العلاج".

الجدير بالذكر أن الدكتور شيبو محمد هو طبيب أمراض جلدية وتجميل معروف جيدا ومتحدث دولي يعمل في كل من الرعاية الصحية في الهند، وفي مستشفيات بدر السماء في مسقط، و قد حاضر في هذا المجال في عدة دول حول العالم.