بدء معرض الشركات الطلابية ٢٠٢٢م

مؤشر الجمعة ١٥/أبريل/٢٠٢٢ ١٢:٥٠ م
بدء معرض الشركات الطلابية ٢٠٢٢م

الشبيبة - العمانية 

 يشارك مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي ممثلا بـ/ ٨/ شركات طلابية في أعمال معرض الشركات الطلابية ٢٠٢٢م بمركر عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر ثلاثة أيام بتنظيم من شركة إنجاز عمان.

ويهدف المعرض إلى مساعدة الطلبة في اكتشاف ميولهم المهنية وتأسيس شركات ريادية وإدارتها.

وقال سيف بن حارب الغافري مدير دائرة التوجيه المهني بمركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي إن المركز يسعى إلى دعم الشركات الطلابية من خلال العديد من البرامج والفعاليات المختلفة التي تسهم في تطويرها.

وأشار الغافري إلى حرص قسم ريادة الأعمال على أهمية مشاركة الشركات الطلابية في معرض إنجاز عمان ٢٠٢٢ م لإتاحة الفرصة للطلبة المشاركين لممارسة مهاراتهم التي اكتسبوها في مجال ريادة الأعمال بالإضافة للترويج لمنتجاتهم عبر منصات العرض المخصصة لهم.

وبين أن هذه المشاركات تتيح إظهار الإمكانات التي يتميز بها الطلبة في مجال ريادة الأعمال وإبرازها على المستوى المحلي وبالتالي اختيار المجيدة منها للمشاركة على المستوى الدولي في مسابقة إنجاز العرب.

ويطور البرنامج العديد من المهارات التي تسهم في إثراء أداء الطلبة المعرفي والمهني وتعزيز التوجهات الإيجابية نحو ريادة الأعمال من خلال اكتساب مهارات الاتصال والتواصل والتخطيط والتنظيم وإدارة الأولويات وحل المشكلات والعمل ضمن فريق ومهارات التفاوض والتسويق والتطوير من المنتجات.

وتشارك في المعرض مدرسة حيل العوامر للتعليم الأساسي بشركة (safpro) ومدرسة دوحة الأدب للتعليم الأساسي بشركة (طوبج) ومدرسة العصماء بنت الحارث للتعليم الأساسي بشركة (Artemis) ومدرسة عائشة الريامية للتعليم الأساسي بشركة (Reson Land ) ومدرسة سيما ومقزح للتعليم الأساسي بشركة (سعف) ومدرسة الرستاق للتعليم الأساسي بشركة Bioplastics ومدرسة أم كلثوم بنت أبي بكر بشركة (عضد ) ومدرسة الثابتي للتعليم الأساسي بشركة (أمان).

وسيتم خلال المعرض تقييم الشركات المشاركة واختيار المتأهلين منهم للتنافس في المسابقة الإقليمية لمؤسسة إنجاز العرب على مستوى الوطن العربي.

الجدير بالذكر أن المعرض يعد أكبر معرض شبابي للشركات الطلابية على مستوى سلطنة عُمان ويشارك فيه طلاب مؤسسات التعليم العالي المختلفة بالإضافة إلى شركات طلابية من مختلف المدارس