قيس اليوسف: سلطنة عُمان جاهزة للاستثمار بعد اكتمال البنية الأساسية وتدشين خطة التحفيز الاقتصادي

مؤشر الاثنين ١١/أبريل/٢٠٢٢ ١١:٥٣ ص
قيس اليوسف: سلطنة عُمان جاهزة للاستثمار بعد اكتمال البنية الأساسية وتدشين خطة التحفيز الاقتصادي

الشبيبة - العمانية 

وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تستعرض خلال اللقاء الإعلامي السنوي خطة عملها التنفيذية خلال عام ٢٠٢٢م لأهم المشاريع والبرامج والمبادرات والقطاعات الاستثمارية المستهدفة والتي تُسهم في تنمية الاستثمارات ورفع الناتج المحلي والتركيز على الملفات الاقتصادية.

وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تؤكد تمكين القطاع الخاص وتحفيزه للقيام بدوره الفاعل في دعم النمو الاقتصادي وتسهيل وتشجيع الاستيراد والتصدير المباشر عبر المنافذ وتوفير المواد الخام للمصانع والمواد الغذائية والأساسية.

معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يشير إلى أن الوزارة تسعى إلى وضع خطط تنفيذية قصيرة وطويلة المدى تؤطر العمل المستقبلي وفق منهجية واضحة حيث بلغت نسبة الإنجاز في 11 مبادرة 100 بالمائة نفذتها الوزارة خلال عام 2021م.

وأكد معالية  في كلمته أن سلطنة عُمان جاهزة للاستثمار بعد اكتمال البنية الأساسية وتدشين خطة التحفيز الاقتصادي ووجود فرص استثمارية واضحة في القطاع الصناعي، كما سيتم تدشين 17 فرصة في القطاع السياحي وتحسين التصنيف الائتماني للسلطنة ووجود كوادر عُمانية مؤهلة.والسماح للتملك الأجنبي وتدشين صالة "استثمر في عمان" مما انعكس إيجابًا على نمو حجم الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 7 بالمائة وارتفاع عدد السجلات الجديدة بنسبة 44 بالمائة.