بدء موسم حصاد القمح بولاية السیب

مؤشر الأحد ١٠/أبريل/٢٠٢٢ ١٢:١٢ م
بدء  موسم حصاد القمح بولاية السیب

الشبيبة - العمانية 

بدأ مزارعو ولایة السیب حصاد محصول القمح لھذا العام تحت إشراف المھندسین الزراعیین المتخصصین بمركز الثروة الزراعیة وموارد المیاه بالسیب.

وقال المھندس عبد الحمید بن صالح الدرمكي مدیر إدارة الثروة الزراعیة وموارد المیاه بمحافظة مسقط في تصریح لوكالة الأنباء العمانية إن الوزارة تشجع وتدعم جميع المزارعين من أجل تحسین جودة المنتجات الزراعية وزیادتھا كما وكیفا، سعیا منھا لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الغذائية الزراعیة ومن ثم تصدير ما یزید على حاجة الأسواق المحلیة إلى خارج سلطنة عمان.

وأضاف أن الوزارة قامت هذا العام بتوزيع ما یقارب من/ ٥٠٠/ كيلوجرام من بذور القمح (تقاوي القمح المحسنة) على مزارعي ولایة السیب مقارنة بـ ٣٧٥ كيلوجراما تم توزیعھا العام الماضي، بالإضافة إلى توزیع عدد من الآلات الحديثة الكهربائية لحصاد القمح وتقديم المزيد من الإرشادات الزراعية للمزارعين من قبل المختصين بالإدارة.

من جانب آخر قال حمود بن منصور الھنائي أحد المزارعين بالولاية ممن يمتلكون مزارع للقمح بمنطقة قریة الخوض بالسیب إن المزارعين بالسیب حصدوا خلال الموسم الماضي ما یقارب من طن ونصف من القمح، وتم بیع ھذه الكمیة من خلال طلبات التجار والأفراد داخل سلطنة عُمان وخارجها، ومن المتوقع أن تزيد كمية الإنتاج هذا العام لتصل إلى طُنّین بعد انتھاء الموسم في الربع الأخير من الشھر الجاري.