الخميس.. ليلة إنشاد ومديح صوفي بدار الأوبرا السلطانيّة

بلادنا الثلاثاء ٠٥/أبريل/٢٠٢٢ ١٣:٣٨ م
الخميس.. ليلة إنشاد ومديح صوفي بدار الأوبرا السلطانيّة

مسقط - الشبيبة

ضمن موسمها الذي أعدّته في شهر رمضان المبارك، تقيم دار الأوبرا السلطانيّة مسقط: دار الفنون الموسيقية ليلة إنشاديه تحت مسمّى (ليالي الإنشاد والمدائح الصوفيّة)، إيمانا من دار الأوبرا السلطانية بأهميّة الفنون التي تلامس الوجدان، وتبثّ في الروح السكينة، وهذا ما راعته في برنامجها الذي سيكون زاخرا بمجموعة من الابتهالات الدينية، التي ستحلّق في فضاءات الروح، والجمال، والتأمّل في عوالم الوجود، لتتماهى مع الكون، في سمفونية عذبة تسمو بالنفس والوجدان.

ستحيي هذه الليلة فرقة أريج ومجموعة الشيخ حامد داود للتراث الصوفي ومولوية دمشق، وهما فرقتان لهما العديد من المشاركات في احتفالات دينية، وقد حققتا حضورا لافتا على الصعيد المحلّي والدولي.

ففرقة أريج من الفرق المتخصصة في الإنشاد الديني الأصيل، الذي يتواءم مع روح العصر، مستفيدة من التقنيات الحديثة في أدائها، فنجحت في ذلك، وحقّقت الكثير من المراكز المتقدمة في المسابقات منها المركز الأول في مسابقة الإنشاد العام في السلطنة عام 2014م، وينحدر أعضاؤها من أسر ورثت الإنشاد أبا عن جد.

أما مجموعة الشيخ حامد داود للتراث الصوفي ومولوية دمشق، فلها الكثير من المشاركات في المحافل الدولية، وقد اشتهرت بتقديمها العديد من الأغاني الصوفية منها "مولاي، ملكتم فؤادي في شرع الهوى، رمضان تجلى وابتسم، يا الله يا بهي الشيم، وتقديم رقصة الدراويش المولوية، والدوران حول محور الروح التي تحمل العديد من الإشارات، والمعاني السامية.

يقام الحفل في الساعة التاسعة والنصف مساء الخميس الموافق 7 ابريل الجاري.

 وتؤكد الدار، لجمهورها أن جميع عروضها، وحفلاتها وزيارتها، تقام وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتمثلة بوضع الكمامات، والحفاظ على التباعد في جميع أنحاء المبنى، تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة للتصدي لانتشار فيروس كورونا كوفيد-19، فسلامة وصحة جمهورنا العزيز تُعدّ أحد أولوياتنا.

لمزيد من المعلومات، أو الحجز، زوروا موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط www.rohmuscat.org.om