مؤسسة صدى الشباب، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج الأسرة القارئة في نسخته الرابعة

مزاج الأحد ٠٣/أبريل/٢٠٢٢ ١٨:٣٠ م
مؤسسة صدى الشباب، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج الأسرة القارئة في نسخته الرابعة

مسقط - الشبيبة 

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، أطلقت مؤسسة صدى الشباب النسخة الرابعة من برنامج الأسرة القارئة في محافظة الظاهرة. يهدف البرنامج إلى غرس ثقافة القراءة لدى المجتمع العماني عن طريق إثارة شغف الأطفال بالمطالعة المستمرة وتأهيل الكوادر الشبابية لتقديم الورش القرائية وتوعية المجتمع بالأساليب العلمية لتعزيز القراءة لدى أجيال المستقبل.

يتضمن البرنامج ثمان فعاليات أساسية وهن: ملتقى الأسرة القارئة، وبرنامج روافد التدريبي الشبابي، وشبكة سفراء القراءة، وجلسات طفلي يقرأ، وجلسات الحكواتي، ومسابقة حكاية صورة ومعرض متخصص لبيع كتب الأطفال، بالإضافة إلى توفير مجموعة من النشرات التعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ويأتي هذا البرنامج ضمن برنامج شركة بي. بي. عمان للاستثمار الاجتماعي والذي يسعى إلى خدمة المجتمع بشكل مستمر بالتعاون مع شركاء منطقة الامتياز المربع 61: شركة أوكيو وشركة "بي. تي. تي. إي. بي" وشركة بتروناس.

يقدم ملتقى الأسرة القارئة العديد من الورش والألعاب التعليمية والتحديات الترفيهية للأطفال، أما برنامج روافد التدريبي الشبابي فيهدف إلى تأهيل 30 شاب وشابة في مجالات أدب الطفل. وحول شبكة سفراء القراءة فتستهدف 35 طفل وتعمل على تطوير أدائهم القرائي بالتنسيق مع أولياء الأمور من خلال القراءة الدورية للكتب والتقييم من قبل مشرفين مختصين في المجال. كما يقدم برنامج الأسرة القارئة أيضا مجموعة من جلسات طفلي يقرأ للأمهات سعياً لغرس المهارات الأساسية حول كيفية التعامل مع الأطفال وتشجيعهم على القراءة.

وعلقت شمسة الرواحي، مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عٌمان: “نحن فخورون بشراكتنا مع مؤسسة صدى الشباب التي تعمل على تهيئة الوسط الثقافي في مجتمع الظاهرة من خلال إقامة البرامج المخصصة للقراءة وذلك تماشياً مع رؤية عمان 2040 التي تسعى إلى تطوير المناهج والبرامج التعليمية والمعرفية".

وأكد سليمان المقرشي مدير المشاريع في مؤسسة صدى الشباب على أهمية البرنامج قائلاً: "لا شك أن هذا النوع من البرامج المعرفية تساهم بشكل كبير في نشر ثقافة القراءة وتعزيزها لدى الأطفال والأسرة، وظهر ذلك من خلال النسخ الثلاث الماضية التي استفاد منها حوالي 1096 طفل. كما شجعت مئات الأسر في المحافظة على القراءة".