(أوكيو) وفرت 264 فرصة تدريبية في 2021.. وتهدف لتوفير 300 فرصة إضافية هذا العام

مؤشر الاثنين ٠٤/أبريل/٢٠٢٢ ٠٩:٥٠ ص
(أوكيو) وفرت 264 فرصة تدريبية في 2021.. وتهدف لتوفير 300 فرصة إضافية هذا العام

مسقط- الشبيبة 

في إطار جهودها الهادفة إلى الإسهام في تمكين الكوادر الوطنية في مجالات العمل المختلفة من خلال التدريب والتأهيل؛ دربت مجموعة أوكيو 264 متدربًا من طلبة الجامعات والكليات والباحثين عن عمل في العام الماضي 2021. كما تهدف المجموعة في هذا العام إلى توفير 300 فرصة تدريب وتأهيل من خلال برامجها التدريبية المختلفة لطلبة الجامعات والكليات والباحثين عن عمل. وجاءت هذه المبادرة بمناسبة مشاركة المجموعة في معرض الوظائف والتدريب الذي عُقد بجامعة السلطان قابوس.

وقال أشرف المعمري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل في مجموعة أوكيو إن المجموعة هدفت من خلال المشاركة في معرض الوظائف والتدريب بجامعة السلطان قابوس إلى التعريف بفرص التدريب والتأهيل التي توفرها في مختلف المجالات الفنية والتجارية والإدارية ، ومنح الطلاب إمكانية التعرف على المزيد من المعلومات عن المجموعة، وتوعيتهم ببرامج التدريب، وتقديم فرص تطوير السير الذاتية ومهارات المقابلات الوظيفية.

وأضاف المعمري: "تقدم المجموعة ثلاثة برامج تدريبية تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية وتأهيل المتدربين في عدة مجالات، حيث يتمثل البرنامج الأول في تدريب مدته ستة أشهر ويستهدف الخريجين الباحثين عن عمل، أما البرنامج الثاني فمدته شهرين الى 4 أشهر ويستهدف الطلبة المقبلين على التخرج من الجامعات والكليات. أما البرنامج الثالث فهو برنامج "إعداد" بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار؛ وذلك بهدف رفع مستوى طلاب الجامعات والكليات والباحثين عن عمل، ومساعدتهم على تجربة بيئة العمل الحقيقية والتطبيق العملي لما درسوه وتكون مدة هذا البرنامج 9 أشهر.