الطيران التركي يدشن رحلاته المباشرة إلى أنطاليا وطرابزون نهاية الشهر الجاري

الأحد ٠٣/أبريل/٢٠٢٢ ١٥:٥٥ م
الطيران التركي يدشن رحلاته المباشرة إلى أنطاليا وطرابزون نهاية الشهر الجاري

مسقط - خالد عرابي

أعلن الطيران التركي مؤخرا عن تدشينه لرحلاته المباشرة إلى مدينتي أنطاليا، وطرابزون التركيتين، وذلك بدءا من 29 أبريل الجاري، وبمعدل رحلتان أسبوعيا إلى أنطاليا و 4 رحلات أسبوعيا إلى طرابزون.. أعلن الناقل الوطني لتركيا عن ذلك في حفل أقيم خصيصا لذلك في العاصمة العمانية مسقط.

فاعتبارا من 29 أبريل الجاري، سيكون بإمكان للركاب السفر مباشرة من مسقط إلى أنطاليا، وهي منطقة على الساحل الجنوبي لتركيا تشتهر بمياهها الصافية الزرقاء وشواطئها الرملية البكر. وستقوم الخطوط الجوية التركية بتسيير رحلتين أسبوعيا يومي الجمعة والأحد، تغادر مسقط في الساعة 7:25 صباحا وتصل إلى أنطاليا في الساعة 11:25 صباحا. وستبدأ رحلة العودة بعد منتصف الليل بـ 55 دقيقة وتنتهي الساعة 6:25 صباحا في مسقط. بينما ستكون مواعيد رحلات مسقط - طرابزون في أيام الأربعاء والخميس والجمعة والأحد، وسيستمر الجدول الزمني حتى 28 أكتوبر المقبل.

وخلال حفل إعلان التدشين، استضافت الخطوط الجوية التركية ورشة عمل بيزنس إلى البيزنس وحفل عشاء مع شركائها التجاريين. ومكنت هذه الورشة وكالات السفر من مسقط من التواصل مع الفنادق ووكالات السفر من تركيا الذين أتوا إلى عمان لحضور هذا الحدث. وحضر الحفل سامي أيدوغان، المدير العام لعمليات الخطوط الجوية التركية في عمان، وأورهان آيراك، القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جمهورية تركيا في مسقط. وقدم ياسين بتال، مدير المبيعات (عمان) للخطوط الجوية التركية، عرضا تقديميا خلال الفعالية، كما حصل ثلاثة فائزين محظوظين على تذاكر مجانية للسفر إلى أنطاليا خلال السحب.

أنطاليا

ويمكن للمسافر إلى أنطاليا أن يستمتع بعدد كبير من المواقع السياحية ومن بينها وادي تازي Tazi Canyon، الذي يقع في منتزه Koprulu Canyon الوطني، ويشتهر Tazı Canyon، بأنه وجهة مفضلة خاصة لتسلق الصخور والتجديف والرحلات والتخييم.. كما يوجد جزيرة "كيكوفا"، وهي جزيرة صغيرة غير مأهولة في منطقة دمرة في أنطاليا، تبلغ مساحتها 4.5 كيلومتر مربع فقط. على الرغم من صغر حجم الجزيرة، إلا أنها تتميز بآثار تاريخية ومدينة غارقة. يسمح للزوار بالسباحة والغوص فقط في أماكن معينة حول هذه الجزيرة الرائعة، والتي تم إعلانها كمنطقة محمية في عام 1990. في كيكوفا، سيجد الزوار الجوامع والكنائس والأبراج والموانئ القديمة من الفترة الهلنستية، بالإضافة إلى أطلال من العصر الهلنستي. والعصور الرومانية والبيزنطية.

وهناك غابة "تشيكليكارا" وهي واحدة من أجمل غابات الأرز، ليس فقط في تركيا فحسب، ولكن في العالم. وتشتهر بليونة أخشاب الأرز وقوة تحمله ورائحته المميزة.. وللراغبين في السلام والهدوء والصفاء والسكينة يوجد جنة أخرى مخفية في أنطاليا على طول خليج سازاك، ولكن يجب على الزوار إحضار أطعمتهم ومشروباتهم، حيث لا يوجد مرافق في خليج سازاك، فلا كهرباء ولا اتصالات أو استقبال لاتصالات الهاتف المحمول ولكن يوجد فقط الهدوء والسكينة.. ومن المعالم المميزة أيضا بحيرة Oymapınar وتقع في منطقة Manavgat ، خلف سد على الجانب الشمالي من Manavgat Stream. وتتميز البحيرة بلونها الفيروزي والنباتات الفريدة من نوعها والتي تستحق الزيارة والاستمتاع بها، كما يقع وادي Green Canyon خلف الجزر الصخرية في بحيرة Oymapınar ويمكن زيارته عن طريق القوارب.. كما توجد أيضا "مدينة فاسيليس القديمة وخليج فاسيليس على بعد 15 دقيقة بالسيارة من كيمير و 45 دقيقة بالسيارة من أنطاليا، وهي وجهة ساحرة لقضاء العطلات الصيفية. يقع خليج فاسيليس، وسط حديقة جبال بيداغ سهيل الوطنية.

طرابزون

وتعد طرابزون Trabzon مدينة رائعة وتعتبر من أجمل مناطق السياحة في تركيا ومميزة عن باقي مدن تركيا وهي تستقطب الزوار من حول العالم لما تتميز به من طبيعة ساحرة ومناخ معتدل رائع. وتقع على ساحل البحر الأسود في الشمال التركي. وتمتلك المدينة إرثا ثريا من التراث وحضارة من آثار الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية. ومن الأماكن و المعالم السياحية التي يمكن زيارتها بها:

قرية وبحيرة اوزنجول: وقد اكتسبت قرية اوزنجول شهرتها بفضل بحيرتها الطويلة المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، وتصل المسافة بين طربزون واوزنجول إلى حوالي 100 كم تقريباً.وتشكل البحيرة وماحولها افضل مكان للتخييم والمشي والتجول في الطبيعة الفريدة.. كما توجد ايضا بحيرة "سيرا جول" وهي بحيرة طبيعية ساحرة الجمال يتواجد على ضفافها مطاعم ومقاهي وتبعد عن طرابزون حوالي 25 كلم.

ومن الأماكن التي يمكم زيارتها أيضا قصر أتاتورك طرابزون: وهو قصر أبيض ويعد من أجمل المعالم السياحية في طرابزون، وتم بناء القصر في عام 1890.. وهناك " دير سوميلا" وهو من أهم معالم المدينة وهو عبارة عن دير قديم بناه اثنين من الكهنة في سنة 386 ميلادي، ويقع على ارتفاع 1200 متر ضمن منحدر من قرية ماجكا التي تبعد 34 كم تقريبا جنوب مدينة طرابزون.. ومن الأماكن المميزة أيضا "مغارة تشال" وهي مغارة جميلة تقع في قرية تشال Çal، على بعد 50 كلم عن وسط طرابزون باتجاه الجنوب الغربي، وتعد المغارة ثاني أطول مغارات العالم ويقدر طول الدهاليز التي تم اكتشافها بـ 8 كم.

ومن الأماكن التي يجب زيارتها أيضا في طرابزون: مرتفعات السلطان مراد، وتعتبر من الأماكن السياحية الجميلة في طرابزون، فمشهدها يخطف الأبصار من أعلى سفوح الجبال وستشاهد السحب والغيوم.. وهناك هضبة منتجع حيدر نبي في طرابزون، وهي عبارة عن هضبة يصل ارتفاعها إلى 1600 متر تتميز بجمال طبيعي فريد ومرافق سياحية مميزة.. وهناك أيضا "ميدان طرابزون"، ويقع في مركز المدينة، ويضم العديد من المرافق السياحية والترفيهية كالمطاعم والمحلات التجارية إلى جانب الفنادق الشهيرة.