الكويت.. مرسوم حكومي يسمح للموظفين ببيع أجازاتهم

الحدث الأحد ٠٣/أبريل/٢٠٢٢ ١٥:٢١ م
الكويت.. مرسوم حكومي يسمح للموظفين ببيع أجازاتهم

الشبيبة - وكالات

أصدرت الحكومة الكويتية مرسوماً يسمح للموظفين ببيع إجازاتهم من رصيد الإجازات التي لم ينتفعوا بها.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الراي" المحلية، صدر مرسوم في شأن تعديل المادة 41 من المرسوم الصادر في 4 أبريل لسنة 1979 في شأن نظام الخدمة المدنية.

ويتضمن التعديل في مادته الأولى، بأن تضاف فقرة ثالثة إلى المادة 41 من المرسوم المشار إليه أعلاه، نصها التالي "يجوز للموظف الذي لديه مدة خدمة في الدولة لا تقل عن خمس سنوات أن يصرف أثناء الخدمة بدلاً نقدياً خصماً من رصيد اجازاته الدورية التي لم ينتفع بها عند طلب الصرف".

واشترط التعديل في هذا الخصوص "على ألا يقل رصيد الموظف بعد صرف البدل النقدي عن ثلاثين يوماً حتى نهاية السنة الميلادية، ويجوز لمجلس الخدمة المدنية وضع قواعد وشروط أخرى للاستحقاق والصرف".

وكان مجلس الوزراء، أعلن موافقته خلال اجتماعه الأسبوعي في 14 مارس الماضي، على مشروع مرسوم صرف مقابل نقدي لموظفي الجهات الحكومية لرصيد إجازاتهم الدورية أثناء فترة الخدمة، وقرر رفعه إلىأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وفي تصريح عقب الاجتماع، أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي طارق المزرم أن موافقة المجلس تأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، مبيناً أن تعديل المادة 41 من مشروع المرسوم الصادر في أبريل 1979 بشأن نظام الخدمة المدنية يهدف إلى صرف هذا البدل النقدي.