ميناء صلالة يتسلّم رافعات متنقلة لتحسين القدرات الخدمية لعمليات البضائع العامة

مؤشر الأحد ٠٣/أبريل/٢٠٢٢ ١١:٣١ ص
ميناء صلالة يتسلّم رافعات متنقلة لتحسين القدرات الخدمية لعمليات البضائع العامة

العمانية - الشبيبة

تسلّم ميناء صلالة رافعات متنقلة لتعزيز قدرات مناولة البضائع العامة في إطار المبادرات الاستراتيجية للميناء لزيادة القدرة الاستيعابية وتحسين الكفاءة لتلبية متطلبات النمو في السوق.

وأكد مارك هارديمان الرئيس التنفيذي لميناء صلالة لوكالة الأنباء العُمانية، أن رافعات الميناء الثلاث الجديدة تأتي جنبًا إلى جنب مع قدرة الميناء على التعامل مع السفن الأكبر حجمًا، وستعمل المعدات الجديدة المتطوّرة على تحسين إنتاجية عمليات مناولة البضائع في الميناء.

وأضاف أن الرافعات الثلاث من طرازات مختلفة أهمها رافعة ليبهير (Liebherr) المخصصة لتحسين إنتاجية عمليات البضائع الجافة السائبة والمعبأة بشكل كبير، فيما تصل إنتاجية رافعة إل إتش أم 600 (LHM600) المزوّدة بخطاف كبير إلى ألف طن في الساعة مع امتداد يصل إلى 58 مترًا، لذلك تعد هذه المعدات حلًا مثاليًّا لمناولة السفن التي يصل حجمها إلى قياس (New-Panamax) وبالتالي تقليل التكلفة للمصدّرين.

ووضّح أن استثمارات الميناء الحالية والمستمرة تؤكد التزامه طويل الأجل لتلبية متطلبات السوق المتزايدة وفي الوقت نفسه تحسين القدرة التنافسية للصادرات العُمانية من خلال عمليات ذات كفاءة.

من جهته قال أحمد بن سهيل قطن الرئيس التنفيذي لمحطة البضائع العامة في ميناء صلالة إن الإضافة الجديدة في أسطول المعدات الذي يمتلكه الميناء ستساعد في تحسين كفاءته التشغيلية وتعزيز قدرته على مناولة البضائع، حيث يواصل ميناء صلالة بشكل دؤوب مساهمته النشطة في رؤية عُمان 2040م، ويعمل على دعم استراتيجية التنويع الاقتصادي في سلطنة عُمان.

يذكر أن ميناء صلالة بموقعه الاستراتيجي على مسار خطوط الشحن العالمية التي تربط آسيا وأوروبا، يوفر الخدمات للأسواق الواقعة في شرق أفريقيا والبحر الأحمر وشبه القارة الهندية والخليج العربي.