دكتور من جامعة أمريكية يزور جامعة السلطان قابوس

بلادنا الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٥٤ م
دكتور من جامعة أمريكية يزور جامعة السلطان قابوس

مسقط - الشبيبة

زار اليوم الأستاذ الدكتور حازم الزرقا – مدير برنامج الدراسات العليا بجامعة سنسناتي الأمريكية جامعة السلطان قابوس، وقد استقبل الضيف الدكتور ناصر بن أحمد العزري –مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الهندسة-، والفاضل حسام الإسماعيلي –رئيس قسم العلاقات الدولية بمكتب التعاون الدولي-.

ناقش الطرفان خلال اجتماعهم إمكانية تعاون الجامعتين في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية وفرص التبادل الطلابي للطلاب في مرحلة الدراسات العليا. وقام الضيف بجولة في كلية الهندسة للتعرف على أقسامها ومختبراتها ومرافقها المختلفة.

في ختام الزيارة، ألقى الأستاذ الدكتور حازم الزرقا محاضرة بعنوان "برامج الماجستير المبتكرة في الهندسة"، قام من خلالها مناقشة برنامج الماجستير المزدوج والذي يركز على الهندسة الصناعة ويشمل دورات تدريبية تمنح الطالب مهارات تقنية متقدمة ومهارات مهنية في القيادة والابتكار والعمل الجماعي، مشيراً إلى الامتيازات التي سيحصل عليها الطالب عند قبوله في برنامج الماجستير المزدوج. كما تطرق إلى كيفية البدء في البرنامج وضرورة تأسيس شراكة استراتيجية بين جامعة السلطان قابوس وجامعة سنسناتي مع أهمية مراجعة الطرفين للمناهج الدراسية للجامعة المناظرة وتحديد المناهج المشتركة.