هيئة تنظيم الاتصالات تعقد لقاءً سنويًّا لقطاع الخدمات البريدية

مؤشر الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٤٤ م
هيئة تنظيم الاتصالات تعقد لقاءً سنويًّا لقطاع الخدمات البريدية

العمانية - الشبيبة

عقدت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم اللقاء السنوي لقطاع الخدمات البريدية لعام 2022م تحت عنوان "آفاق جديدة" استكمالا لجهود الهيئة في تطوير بيئة تنظيمية مرنة لمواكبة المستجدات في قطاع الخدمات البريدية وتماشيا مع أهداف الاستراتيجية الخمسية للهيئة (2021 – 2025م).

واستعرض اللقاء تطلعات واستراتيجيات الهيئة في مجال الخدمات البريدية وأهم توجهات القطاع وأبرز المشروعات للفترة القادمة وآثار ذلك على الشركات المرخصة.

وعرضت الهيئة بشكل مفصل أهم التزامات قانون الخدمات البريدية واللائحة التنظيمية في قطاع الخدمات البريدية إضافة إلى التزامات جودة الخدمة ورفع مستوى رضا المنتفعين.

وناقش اللقاء مقترحات الشركات المرخصة والرد على استفساراتهم وطرح الحلول للتحديات في القطاع وضرورة تحليل الواقع القائم لبناء خطوات في الاتجاه السليم من حيث تقديم الخدمة والأنظمة التي يعمل بها في الطرود والرسائل والشركات المرخصة في هذا القطاع الحيوي. وأهمية اقتناص الفرص المتاحة ومواكبة كل جديد في عالم البريد.

وأكد على بن راشد الشكيلي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البريدية الفاضل أن تنظيم اللقاء يأتي من منطلق تفعيل دور الهيئة في تنظيم قطاع البريد وتنسيق الجهود والعمل بشكل متكامل مع شركاء القطاع لتحقيق آفاق جديدة وتعزيز فرص توظيف العمانيين في قطاع البريد.

وشدد على أهمية الخدمات البريدية وتحديثها بما يواكب أهم الممارسات الدولية وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي بما يخدم رؤية "عُمان 2040".