فهد السلمي: 2022 ستشهد موسم سياحي معتدل و 2024 عام التعافي للسياحة العالمية

سياحة و سفر الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٢٦ م
فهد السلمي: 2022 ستشهد موسم سياحي معتدل و 2024 عام التعافي للسياحة العالمية

مسقط  - ش

أكد فهد السلمي، الرئيس التنفيذي لشركة رونق السياحية السعودية، أن السياحة شهدت حركة معتدلة عقب رفع معظم الدول للإجراءات المتشددة على السفر، وهو ما أدى إلى زيادة في تنقل السياح بين الدول بنسب تتراوح ما بين 50 إلى 60 بالمائة من حركة السياحة العالمية مقارنة بحجم السياحة فيما قبل جائحة (كوفيد – 19)، كما توقع السلمي أن يشهد العام المقبل (2023) ارتفاع في نسب التعافي قد تصل إلى 90 بالمائة مقارنة بما قبل جائحة كورونا (كوفيد- 19)، في حين سيكون العام 2024 هو عام التعافي التام للسياحة العالمية من الجائحة وعودة الحركة السياحية النشطة إلى طبيعتها بل وبنسب أعلى وهو ما سيكون انطلاقة كبيرة للسياحة حول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رونق السياحية، ومقرها الرئيسي بجدة بالمملكة العربية السعودية: شهدت دول الخليج العربي كوجهات سياحية حصة معتدلة من السياحة العالمية عقب فتح الدول لأجواء السفر، وسيستمر ذلك حتى نهاية مايو المقبل، ولكن ومع دخول موسم الصيف ربما تتراجع حصة دول الخليج السياحية بسبب ارتفاع درجات الحرارة فيها، ولكن ستعوض ذلك بالحصول على نسب مرتفعة سياحيا مع بداية سبتمبر المقبل .

وأكد أن المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية ستستقطب المزيد من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي ومن حول العالم . وأرجع السبب في ذلك إلى ما شهدته المملكة من تطور سياحي وإنشاء المزيد من الوجهات والبرامج والفعاليات السياحية داخل المملكة ومنها على سبيل المثل محافظة العلا و منطقة الدرعية وأبها وغيرها، و لفت النظر إلى أن فعاليات مثل موسم الرياض قد أدت إلى رواج وزخم كبير للسياحة الداخلية . وأشاد بذلك كثيرا لأنه يقلل من الانفاق السياحي للمواطنين السعوديين بالخارج.

كما أشاد السلمي بقرار المملكة بفتح المملكة لتأشيرة الدخول عند الوصول للزوار من حاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن، ومع عدد من الرحلات المباشرة من مختلف البلدان داخل دول مجلس التعاون الخليجي وجزر المالديف والمحيط الهندي وأنها ستزيد من إقبال السياح إلى المملكة، كما أنها جعلت عملية السفر أكثر سلاسة للمسافرين الذين يدخلون المملكة، سواء كانوا عائدين أو يزورون البلاد لأول مرة خاصة و أن هناك الكثير مما يجب فعله ومشاهدته للجميع.

وقال: استكشف وانطلق في مغامرة وقم بزيارة المعالم التاريخية الجميلة بالمملكة مثل العلا، وتناول العشاء في المطاعم ذات الشهرة العالمية في جميع أنحاء المدينة واستمتع باحتفالات موسم الرياض، فالسعودية مركز لمشاهدة كبار الفنانين وهم يؤدون أفضل العروض الترفيهية الرياضية، والفعاليات العائلية، ومجموعة من الفنادق والمعسكرات الفاخرة - للاستمتاع بها خلال الأشهر الباردة - حقًا تمتلك المملكة العربية السعودية كل شيء.

تتوقع رؤية 2030 المزيد من التطور في المملكة. المعالم السياحية الضخمة، وفنادق المنتجعات الفاخرة، والترفيه الداخلي والخارجي، والمطاعم والابتكارات المنبثقة، كلها في طور الإعداد للعام المقبل، يسعدنا أن نرحب بكم لتجربة كل ما تقدمه المملكة العربية السعودية.