أبريل المُقبل.. بدء الأعمال الإنشائية لمشروع الواجهة البحرية بولاية دبا

مؤشر الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠٢٢ ١١:١٧ ص
أبريل المُقبل.. بدء الأعمال الإنشائية لمشروع الواجهة البحرية بولاية دبا

الشبيبة - العمانية 

تبدأ في الثالث عشر من شهر أبريل المُقبل الأعمال الإنشائية لمشروع الواجهة البحرية بولاية دبا بمحافظة مسندم وتستمر لمدة عام واحد.

صرّح بذلك سعادة الشيخ أحمد بن علي بن سعود الحبسي والي دبا حيث قال: إن المشروع يتضمن أيضًا حفر بئرين وتوريد وتركيب محطة تحلية في الواجهة البحرية لتصل تكلفة مشروع الواجهة إلى 674 ألفًا و387 ريالًا عُمانيًّا.

وأوضح سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن المشروع يعد من المشروعات المهمة التي حظيت بها ولاية دبا لتكون متنفسًا للأهالي والمقيمين ويسهم في تطوير السياحة، كما أنه رافد اقتصادي للشباب لاستغلال بعض المواقع المخصصة على طول المشروع لإنشاء وفتح أكشاك ومقاهٍ صغيرة.

وأضاف سعادته أن المشروع الذي يبلغ طوله 1250 مترًا يعد وجهةً سياحيةً متكاملةً لزوار ولاية دبا بشكل خاص ومحافظة مسندم بشكل عام، حيث سيعمل على استقطاب مرتادي الشاطئ وبالتالي تنشيط الجوانب الاقتصادية والسياحية والاجتماعية للمحافظة.

وقال سعادته: إن مشروع الواجهة البحرية بولاية دبا يعمل على تعزيز نمط الحياة الصحية لمرتادي الشاطئ من خلال إتاحة الفرصة لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية في بيئة صحية، مشيرًا إلى أن المشروع سيكون بيئة جاذبة تمهد الطريق لمحافظة مسندم لتكون وجهة سياحية متكاملة.

وأشار سعادته إلى أن المشروع يضم عددًا من المرافق الحيوية منها: حاجز خرساني لصد الأمواج وممشى صحي ومواقع لألعاب رياضية وألعاب للأطفال ومواقع لرواد الأعمال ومواقف على طول الشاطئ ومواقع للمسطحات الخضراء والتشجير واستراحات للجلوس ومسرح مكشوف بشكل دائري يتسع لـ 200 شخص، كما يوفر 150 عمود إنارة بارتفاع 5 أمتار على طول الممشى.

وأكد سعادة الشيخ أحمد الحبسي على وجود تصور لاستكمال الواجهة البحريه أمام منطقتي تواهي وقسطينية بطول 800 متر تقريبًا، وهو عبارة عن ممشى وحاجز خرساني لصدّ الأمواج وأعمدة إنارة.