الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تشق الطريق الجبلي (قرضيت - عين غيضيت) بمحافظة ظفار

بلادنا الثلاثاء ٢٩/مارس/٢٠٢٢ ١٦:٤٤ م
الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تشق الطريق الجبلي (قرضيت - عين غيضيت) بمحافظة ظفار

العُمانية- الشبيبة 

قامت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بشق الطريق الجبلي (قرضيت - عين غيضيت) بمحافظة ظفار لتقليص المسافة البينية بين ولايتي طاقة ومرباط إلى أقل من خمسة كيلو مترات، بعد أن كانت تتجاوز 30 كيلومترا.

ويعد هذا المشروع الحيوي من المشاريع التي تأتي في إطار إسناد إدارات وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة للجهود الحكومية ومساهماتها في المجالات التنموية الاجتماعية منها والاقتصادية والسياحية وفي إطار خدمة المجتمع وسعيًا منها في تسهيل تنقل المواطنين والمقيمين بسهولة وانسيابية.

وقال سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة: "إن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية حيث يربط ولايتي طاقة ومرباط وبالتالي يسهل حركة المرور ويخدم أبناء المجتمع وباقي الولايات وأبناء المحافظة بشكل عام، إلى جانب إسهامه في إثراء الحركة الاقتصادية والسياحية بالمحافظة".

من جانبه أكد العقيد الركن باسل بن سعيد البادي من الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع الانتهاء من فتح طريق (قرضيت - وادي عين غيضيت) ضمن المشاريع التي تقدمها الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع كخدمة للمجتمع المحلي في ربوع وأرجاء وطننا الغالي.

كما قال النقيب (مهندس) عوض بن محمد الحاج من الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع: إن مسار الطريق الجبلي الحالي يختصر مسافة ما بين القريتين، قرية قرضيت وقرية وادي عين غيضيت عما كان عليه من مسافة تصل لـ (30) كم، وبات يتسع اليوم لسيارتين، وبإمكان السيارات الخفيفة أن تسلك هذا المسار بكل سلاسة وانسيابية.

الجدير بالذكر أن الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تعد أحد أسلحة الإسناد الرئيسية في قوات السلطان المسلحة التي تقوم بدور حيوي فاعل من خلال توفير أوجه الدعم الفني وصور الإسناد الهندسي والفني لقوات السُّلطان المسلحة ضمن خطط التعامل مع الأنواء المناخية كالأعاصير والفيضانات أو خلال الكوارث الطبيعية في إطار ما يسند إليها من مهام وواجبات وطنية، علاوة على توفير وإدامة الخدمات الضرورية مثل المياه والطاقة الكهربائية وشبكات الصرف الصحي ومرافق البنية الأساسية، كما تُسهم في شق بعض الطرق في المحافظات المختلفة.