وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تفتتح معرض ’جُنَّة للصيام’

بلادنا الاثنين ٢٨/مارس/٢٠٢٢ ١٣:٣٠ م
وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تفتتح معرض ’جُنَّة للصيام’

الشبيبة - العمانية 

افتتحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مُمثلة في دائرة التعليم والإرشاد النسوي اليوم معرض "جُنَّة للصيام" في نسخته الثامنة ويستمر 3 أيام، وذلك بقاعة المحاضرات في جامع السُّلطان قابوس الأكبر ببوشر، ويهدف إلى تعزيز فقه الصيام لدى النساء وطلبة المدارس وتعريفهم بأحكامه وتهيئتهم للشهر الفضيل.

وتأتي إقامة المعرض تزامنًا مع استقبال شهر رمضان المبارك لتبيان أهمية هذه الأيام المباركة في حياة المسلم.

وأكّدت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد راعية المناسبة في تصريح لها عقب الافتتاح على أهمية هذا المعرض للنساء وطلبة المدارس لما يتضمنه من جوانب مهمة سواء الفقهية أو الروحية أو الفتاوى والأحكام ذات الصلة بشهر رمضان المبارك.

وقالت جوخة بنت علي الحارثية مدير مساعد للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في كلمة لها: "إن معرض /جُنَّة للصيام/ يُعدُّ حلقة من سلسلة فعالية سنوية، وهو يسعى ويُسهم في التخطيط الأمثل لاستثمار شهر رمضان المُبارك".

وأضافت: هذا المعرض التعليمي والتثقيفي لأحكام الصيام وما يتعلق به من مسائل تطرح في أركان متنوعة يُسهم في جذب كافة شرائح المجتمع المختلفة من خلال الفقرات والبرامج المقدمة بصورة إبداعية.

ويتضمن المعرض خمسة أركان، هي: "على أعتاب الريان"، و"عمود الصوم"، و"الصيام والقرآن"، و"تعليمهم واجبنا"، و"صحتك واجبنا".

ويستمر المعرض لفترتين صباحية ومسائية وتُقام خلال أيامه الثلاثة العديد من المحاضرات منها: "قبسات من فقه الصيام"، و"أين المشتاقون لرمضان"، و"أساليب تربوية".

وتجولت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد في المعرض واستمعت إلى شرحٍ وافٍ عن أركان المعرض.