دراسة جديدة: القهوة تقلل خطر الإصابة بعدة أمراض

صحة و طب السبت ٢٦/مارس/٢٠٢٢ ١٨:٢٧ م
دراسة جديدة: القهوة تقلل خطر الإصابة بعدة أمراض

لندن - الشبيبة

 أظهرت نتائج دراسة حديثة أن شرب ثلاثة أكواب من القهوة يومياً من شأنها أن تقلل الإصابة بأمراض خطيرة وقد تطيل العمر. واكشتف الباحثون أن حبوب البن تحتوي على أكثر من مائة مادة مغذية!

وأشارت الدراية أن القهوة على ما يبدو بريئة من تهمة التأثير السلبي على الصحة وخصوصاً صحة القلب، بحسب ما نقلت قناة DW الألمانية.

فقد أظهرت دراسة أن شرب القهوة من شأنه أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة ويطيل العمر.

إذ قام باحثون بتحليل بيانات 382 ألف شخص في المملكة المتحدة لتتبع عادات الصحة لمدة تصل إلى 10 سنوات. ووجدوا أن شرب ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يومياً من شأنه أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 15 في المائة مقارنة بعدم شرب أي منها. بحسب ما نشره موقع "ذا صن" البريطاني.

وقال البروفيسور بيتر كيستلر، الخبير في معهد بيكر للقلب في أستراليا، الذي قاد الدراسة: "نظراً لأن القهوة يمكن أن تسرع من معدل ضربات القلب، يشعر بعض الناس بالقلق من شربها الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل معينة في القلب".

كما لاحظ الباحثون أن حبوب البن تحتوي على أكثر من 100 مادة مغذية. ويقول البروفيسور كيستلر أنها تخفف الإجهاد التأكسدي والالتهابات وتحسن حساسية الأنسولين والتمثيل الغذائي. إذ تعمل المركبات النشطة بيولوجيًا على منع امتصاص الدهون في الأمعاء والجزيئات المرتبطة بإيقاعات القلب غير الطبيعية.