ملتقى بإبراء يناقش تمكين المرأة اقتصاديًا

بلادنا الخميس ٢٤/مارس/٢٠٢٢ ٢٢:١٤ م
ملتقى بإبراء يناقش تمكين المرأة اقتصاديًا

مسقط - الشبيبة

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية ممثلا في لجنتي صاحبات الأعمال والسياحة وبالتعاون مع جمعية المرأة العُمانية بالمضيبي، ملتقى صاحبات الأعمال بشمال الشرقية اليوم في نسخته الخامسة تحت عنوان تمكين المرأة اقتصاديًا.

وناقش الملتقى النجاح الذي حققته رائدات الأعمال بالإضافة إلى إقامة جلسات عمل تناقش المبادرات التمويلية وتمكين مهارات العمل وفرص الاستثمار في القطاع السياحي ومعرض للمنتجات العُمانية.

وقالت منيرة بنت سعيد الحارثية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بالغرفة في كلمة لها إن ملتقى صاحبات الأعمال يستعرض المشاركات الناجحة والتجارب الريادية ويبحث سبل النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكين رائدات الأعمال من إدارة مشاريعهن وتطوير مهاراتهن وقدراتهن بالإضافة إلى هدف الملتقى الترويج للمنتجات العُمانية وإبرازها محليًّا وإقليميًّا.

كما قدم الملتقى عددًا من أوراق العمل أبرزها ورقة عمل مقدمة من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعنوان المبادرات والبرامج التمويلية الجديدة التي تطرحها الهيئة، وورقة عمل لشرح خدمات بطاقة ريادة الأعمال وكيفية استفادة أصحاب الأعمال منها، وورقة عمل أخرى بعنوان طرق تمكين مهارات العمل في مشروعات المرأة الريفية وإدارتها للمديرية العامة للثروة الزراعية بشمال الشرقية، وورقة عمل مقدمة من إدارة التراث والسياحة بشمال الشرقية حملت عنوان تمكين المرأة في القطاع السياحي.

وتضمن كذلك حلقة عمل تدريبية في مجال تقطير النباتات العطرية وافتتاح معرض متنوع للمنتجات العُمانية اشتمل على عرض للأزياء العمانية قدمته مجموعة من أطفال ولاية المضيبي ومعرض للمنتجات العمانية وأركان خاصة للصناعات الوطنية المتخصصة في مجالات العطور والبخور وتنسيق الزهور والتصميم والمنتجات الغذائية المحلية والصناعات الخفيفة وخياطة الملابس التقليدية.

رعى الفعالية سعادة الشيخ سعود بن محمد الهنائي والي المضيبي بحضور سعادة الشيخ ناصر بن سلطان الحبسي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية وعلي بن سالم الحجري النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بالمحافظة ورئيسات وعضوات جمعيات المرأة العمانية ورائدات الأعمال والجهات الحكومية المشاركة.