أرقام واحصائيات قبل موقعة البايرن والأرسنال

الجماهير الأربعاء ١٥/فبراير/٢٠١٧ ١٩:٤٣ م
أرقام واحصائيات قبل موقعة البايرن والأرسنال

وكالات - ش
تنطلق مساء يوم اليوم مباراة من العيار الثقيل وذلك عندما يحل آرسنال الإنجليزي ضيفاً على بايرن ميونخ الألماني ، وذلك في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب أليانز آرينا.

ويسعى بايرن ميونخ للحصول على فوز مهم على ميدانه بسبب صعوبة المهمة في لقاء العودة على ملعب الإمارات ، في حين يسعى آرسنال إلى مواصلة نتائجة الجيدة في دوري أبطال أوروبا والعودة بنتيجة جيدة من ألمانيا.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* بايرن ميونخ وآرسنال سيواجهان بعضهما البعض في دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الماضية ، ثلاث مرات في ثمن النهائي ومرة في مرحلة المجموعات.

* آرسنال يتأهل للدور ثمن النهائي وهو متصدر لمجموعته للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 ، كما أنها أول مرة لا يخسر بها في مرحلة المجموعات منذ 2005-2006 عندما وصل للنهائي.

* بايرن ميونخ تمكن من إقصاء آرسنال في آخر ثلاث مرات في مراحل خروج المغلوب من مسابقة دوري أبطال أوروبا وكلها في الدور ثمن النهائي 2004-2005، 2012-2013، 2013-2014.

* آرسنال خرج من الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في آخر ست مواسم ، بما في ذلك مرتين ضد بايرن ميونخ ، بينما البايرن وصل مرتين إلى نصف النهائي في آخر خمس مواسم.

* بايرن ميونخ يتأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا دون تصدر مجموعته للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010 ، لكنه وصل للمباراة النهائية وخسر 0-2 ضد إنتر ميلان.

* المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو سجل في ثلاث من آخر أربع مباريات ضد بايرن ميونخ في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، بما في ذلك هدفين في آخر ثلاث مباريات في ملعب أليانز آرينا.

* بايرن ميونخ فاز في آخر 15 مباراة على ميدانه في دوري أبطال أوروبا وسجل 53 هدفاً وتلقى ثمانية أهداف ، وهي أطول فترة فوز على ميدانه في تاريخ المسابقة ، في حين أن يال مدريد هو آخر فريقه يهزيمه على ملعب أليانز آرينا 4-0 في نيسان 2014.

* آرسنال لن يفز على الإطلاق في مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كل من المواسم الخمسة الماضية ، في الموسم الماضي سقط 2-0 على ملعب الإمارات أمام برشلونة في ذهاب ثمن النهائي.

* روبرت ليفاندوفسكي سجل 14 هدفاً في آخر 12 مباراة من دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز آرينا ، المرة الوحيدة التي فشل بها في هز الشباك في هذه السلسلة من المباريات كانت ضد بنفيكا البرتغالي في أبريل الماضي.

* اللقاء الوحيد الذي جميع بين كارلو أنشيلوتي وآرسين فينجر في مسابقة دوري أبطال أوروبا جاء في الدور ثمن النهائي من هذه المسابقة في موسم 2007-2008 ، حيث تمكن مدرب آرسنال من الفوز على مدرب ميلان 2-0 في مجموع المباراتين.

* آرسين فينجر خاض 182 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، فيما خاض كارلو أنشيلوتي 147 مباراة كمدرب في هذه المسابقة ، مما يضع كلا المدربين في المركز الثاني والثالث وراء أليكس فيرجسون (190 مباراة) كأكثر المدربين مشاركة في كأس ذات الأذنين.