بحث سبل تطوير قطاع السياحة بمحافظة البريمي

مؤشر الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٣٤ م
بحث سبل تطوير قطاع السياحة بمحافظة البريمي

مسقط -الشبيبة

 التقى محافظ البريمي سعادةُ السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي بسعادةِ وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة عزان بن قاسم البوسعيدي،والفريق المرافق له،أثناء زيارته لمحافظة البريمي ، حيث أكد سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي على أن التركيز في المرحلة السابقة انصب على تحديد الأولويات في المحافظة،و المرحلة القادمة ستكون مرحلة التنفيذ.

ومن جانبه تحدث سعادة وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة عن أهمية دمج قطاع التراث والسياحة،و الاستثمار في هذا القطاع، كونه من القطاعات الاقتصادية الواعدة ،مع التأكيد على أهمية استثمار المرحلة القادمة بعد التعافي من جائحة كورونا،لا سيما وأن هذه الجائحة ألقت بظلالها على هذا القطاع.

بعدها تحدث عدد من ممثلي بعض الجهات ذات العلاقة بالمحافظة عن الجهود التي بُذلت في المرحلة السابقة للاستثمار في هذا القطاع،منها اللجنة السياحية التابعة لغرفة تجارة وصناعة عمان فرع البريمي،إذا أكد أعضاؤها على سعيهم الحثيث في أن يكون هنالك منتج سياحي للمحافظة يجري التسويق له ،وأن هذا الموضوع وصل لمراحل متقدمة،ومن المؤمل أن تشهد المرحلة القادمة البدء في الترويج لهذا المنتج،مشيرا إلى المقترح الذي تقدموا به بأن تكون محافظتي شمال الباطنة والبريمي منتجا سياحيا واحدا،مع أهمية النظر في تفعيل الفعاليات والمهرجانات.

وتطرق المشاركون في اللقاء أيضا إلى أهمية تفعيل الموقع الاستراتيجي للمحافظة،والترويج لها من قِبل الوزارة،والاستفادة من الفنادق وإرجاع الدعم الكهربائي لها،وأهمية الالتفات إلى النزل الخضراء،،إضافةً إلى تسويق المنتجات الحرفية،والأفلاج ،وخلق هوية سياحية للمحافظة،واستثمار المسارات الرياضية التي هُيئت للأفراد والعائلات.

وأكد المعنيون في وزارة التراث والسياحة أن هذه الزيارة تعد ترجمة للاهتمام الذي توليه الوزارة لتطوير هذا القطاع في السلطنة،وأن هنالك تواصل مع عدد من الجهات الخاصة لدعم وتطوير العديد من الجوانب في هذا القطاع .

وبعد اللقاء تجول سعادة السيد محافظ البريمي بمعية سعادة وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة وعدد من المعنيين بالمحافظة في عدد من المواقع المرتبطة بقطاع السياحة،لبحث سبل استثمارها في المرحلة القادمة.