مجموعة عمران تستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي بمحافظة الداخلية

مؤشر الأربعاء ١٦/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٥٩ م
مجموعة عمران تستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي بمحافظة الداخلية

الشبيبة - مسقط

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية صباح اليوم بالمهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران بحضور الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي وعدد من المختصين بالشركة وحضور عدد من المسؤولين بوزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ الداخلية.

حيث بدء اللقاء بحديث لسعادة الشيخ المحافظ تتطرق فيه إلى أهمية محافظة الداخلية من حيث المقومات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المحافظة بالإضافة إلى إقبال أبناءها على العمل في هذا القطاع السياحي الحيوي والمعول عليه والذي يعتبر ميزة نسبية لمحافظة الداخلية، حيث أوضح سعادته بان المحافظة تزخر بالعديد من المكونات السياحية والتراثية والجبال والاودية مما يجعلها من المحافظات المعول عليها في هذا القطاع.

كما تحدث عن الفرص الاستثمارية الممكنة خلال الفترة القادمة وأهمية الشراكة الحقيقية بين شركة عمران ومكتب المحافظ لتنمية الجانب السياحي بالمحافظة والتركيز على بعض الجوانب المهمة خصوصاً الجبل الأخضر وجبل شمس والاودية والحارات القديمة والقلاع والحصون وغيرها من الجوانب والفرص الاستثمارية السياحية ،مؤكداً سعادته على أهمية الشراكة المستقبلية بين الشركة والمحافظة في إنجاز بعض المشاريع ،وقد نوه إلى أن برنامج تنمية المحافظات سوف يكون له دوراً كبيراً في رفد الجانب السياحي بايجاد بعض الخدمات التي تساهم في تنمية المرافق السياحية المختلفة.

من جانبه أوضح المهندس محمد بن سلام البوسعيدي رئيس مجلس إدارة شركة عمران على ضرورة ايجاد حلقة وصل وتنسيق بين مكتب المحافظ والشركة وذلك للوقوف على المشاريع التي تعنى بالجانب السياحي بما يحقق المستوى المطلوب من هذه المرافق ويتفق مع رؤية عمان.

واستعرض الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران عدد من المحاور في عرض مرئي تناول من خلالها خارطة الطريق للقطاع السياحي والاهداف الاستراتيجية لمجموعة عمران الى جانب استثماراتها في سلسلة القيمة المضافة للقطاع السياحي .

وخرج اللقاء في الاتفاق على صياغة مذكرة تعاون سيتم التوقيع عليها لاحقا بين مكتب محافظة الداخلية ومجموعة عمران الى جانب تنفيذ حلقة عمل تناقش مشاريع تنمية المحافظات والمشروعات السياحية المقترحة والفرص الاستثمارية لمواقع الاراضي التابعة لبلدية الداخلية