أمسية ثقافية بمدرسة الجيلة بسمائل

مزاج الأحد ٠١/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٥٦ م
أمسية ثقافية بمدرسة الجيلة بسمائل

سمائل- صالح فايز الرواحي

أقامت مدرسة الجيلة للتعليم الأساسي بولاية سمائل بالتعاون مع مجلس الآباء بمدرسة عبدالله بن مسعود مساء أمس الأول أمسية ثقافية بعنوان (أبنائنا أخلاق ترقى بوسائل الإتصال).
ورعى فعاليات الأمسية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل سعادة عبدالله بن حمود الندابي بحضور مدير مكتب الإشراف التربوي بسمائل د.سيف بن محمد الرحبي وشيوخ ووجهاء قرية الجيلة وعدداً من التربويين بقطاع سمائل، وقد تم خلال الأمسية إلقاء عدداً من أوراق العمل التربوية والاجتماعية.
وتناولت الورقة الأولى التي ألقاها الإعلامي أحمد الدرمكي (التواصل الاجتماعي بين الإيجابية والسلبية) أوضح فيها بداية تفعيل وسائل الاتصال باختلاف أنواعها وإيجابيات هذه الوسائل في حالة استغلالها الاستغلال الصحيح من قبل أبنائنا الطلاب وأفراد المجتمع ، والسلبيات والمخاطر الكثيرة التي تسببها عمليات التواصل الاجتماعي في ظل غياب رقابة الوالدين .
والورقة الثانية ألقاها المدرب التربوي بمركز التدريب بنزوى عبدالله الريامي بعنوان (وسائل التواصل بين مفردات التربية والعلاقات الاجتماعية) تناول فيها من جانب المنظور الديني والتربوي الإيجابيات والسلبيات لعمليات التواصل الاجتماعي، موضحاً – أهمية مراقبة الأب والأم لأولادهم وبناتهم أثناء استخدام هذه الوسائل مع سرد بعض القصص لمخاطر عملية التواصل الاجتماعي من واقع الحياة اليومية بالمجتمع .
أما الورقة الثالثة فالقاها مدير شبكة الفيحاء جمال الحسيني تناول فيها كيفية استخدام لبعض الرموز في وسائل التواصل مثل الواتس أب والفيس بوك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تخللت الأمسية إنشاد ديني للمنشد احمد المحاربي الذي أضاف حساً جميلاً لأجواء الأمسية .
في نهاية الأمسية قام سعادة راعي الحفل بتكريم المشاركين في فعاليات الأمسية فيما قدمت مدير المدرسة هدية تذكارية لراعي الحفل.