مبادرة ’بازار بخاء’ لدعم الأسر المنتجة بمحافظة مسندم

مؤشر الأربعاء ١٦/مارس/٢٠٢٢ ١٢:٤٠ م
مبادرة ’بازار بخاء’ لدعم الأسر المنتجة بمحافظة مسندم

الشبيبة - العمانية 

 أقيمت بولاية بخاء بمحافظة مسندم مبادرة لدعم الأسر المنتجة بعنوان /بازار بخاء/ وبتنظيم من جمعية المرأة العُمانية ويستمر يومين متتالين بحديقة حل بولاية بخاء بمشاركة واسعة من الأسر المنتجة والأطفال والعائلات.

وتتضمن فعاليات البازار برامج متنوعة تستهدف المرأة والطفل من خلال تقديم حزمة من البرامج تهدف لتشجيع الأسر المنتجة على النهوض بمشروعاتها وتعزيز مشاركة المرأة في مختلف الأنشطة.

بالإضافة إلى تعزيز السياحة المحلية واستغلال الشواطئ والحدائق العامة لإقامة الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية، والتركيز على مقومات ولاية بخاء وما تتمتع به من أماكن سياحية ومناظر خلابة وأماكن أثرية.

واشتمل البازار على ركن للمأكولات الشعبية والعطور والإكسسوارات والبخور والقصص وركن لأنشطة الأطفال كالرسم والتلوين ومشاهدة البرامج التوعوية عبر شاشة ضوئية.

وقالت فتحية بنت عبد الله الظهورية رئيسة جمعية المرأة بولاية بخاء: هذه الفعالية هي الأولى من نوعها على مستوى الولاية وجاءت تلبية لتطلعات واحتياجات الأسر المنتجة بالولاية في توفير منافذ تسويقية لمنتجاتهم بالإضافة إلى إيجاد متنفس طبيعي في مكان عام للعائلات والأطفال ومساندة المشروعات المنزلية ودعمها من جميع النواحي.

وأضافت: هناك العديد من البرامج التي تستعد الجمعية لتنفيذها خلال الأشهر القادمة تعنى بالمرأة والطفل وذوي الإعاقة كبرامج تمكين المرأة وبرامج التعريف بالحرف التقليدية والصناعات المحلية ومسابقات فنية لطلبة المدارس لإبراز المواهب والإبداعات الطلابية.