عمانيون ينتجون فيلم "صوت الصفير" للتوعية بمرض الربو

مزاج الأحد ٠١/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٥٦ م
عمانيون ينتجون فيلم "صوت الصفير" للتوعية بمرض الربو

مسقط-ش
تزامنا مع احتفالات السلطنة بيوم الربو العالمي، قام مجموعة من المصورين العمانيين بإنتاج فيلم قصير بعنوان "صوت الصفير"، وذلك بالتعاون مع فريق الربو.
ويتحدث الفيلم الذي كان من فكرة الطبيبة زعيمة الرواحية بمركز الوادي الكبير الصحي وسيناريو سعود الفليتي وإخراج عبدالله الببواني عن الربو وطرق علاجه، ويسعى الفيلم إلى تعميق وعي المجتمع لمسارعة علاج مرض الربو قبل تفاقمه وتزايد خطورته.
وتم تصوير الفيلم بمدرسة مدينة السلطان قابوس وفيلا في بوشر ومستشفى الرفاعة الخاصة، وحول العقبات الي واجهها الفريق في انتاج الفيلم قال المخرج عبد الله الببواني عدم وجود اي دعم مادي وكذلك عدم وجود دعم من بعض الجهات
وعن الفئه المستهدفه من انتاج الفيلم قال الببواني: هم الاشخاص المصابون بمرض الربو وتعليمهم ان اتباع النصائح الطبية والاهتمام بالعلاج الموصى به من قبل الطبيب الاخصائي يقي أطفالنا و المصابين بالربو من نوباته المتكررة .
وذكر الببواني اسماء المؤسسات و الاماكن الي ساعدت المصورين في انتاج الفيلم وهم مركز الوادي الكبير الصحي ومستشفى الرفاعة الخاصة ومدرسة مدينة سلطان قابوس وشركة الببواني ميديا وشركة ديباج لتنظيم الحفلات والاعراس و عمان أڤنيوز مول، وقال مخرج العمل ان الفيلم عرض على اليوتيوب.