ملتقى أخصائي المعلومات "بتطبيقية عبري"

مزاج الأحد ٠١/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٥٥ م
ملتقى أخصائي المعلومات "بتطبيقية عبري"

مسقط-ش
أقامت كلية العلوم التطبيقية بعبري بالتعاون مع الجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات ووزارةالتربية والتعليم ملتقى أخصائي المعلومات بمحافظة الظاهرة وذلك برعاية عميد الكلية د.جهاد محمود الخلف بني يونس ومساعدي العميد وأعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلبة الكلية وأخصائي مصادر التعلم والمعلومات بالمدارس ومهتمين بالمجال.
وفي بداية الحفل ألقت د. حصة البادية من قسم المتطلبات العامة بتطبيقية عبري كلمة الكلية قالت فيها: إنه صباح جديد تشرع فيه نوافذُ للضوء والمعرفة والتعلم، يشرعها مخلصوا هذا العالم جذوة فكرٍ ومنار معرفة، يقبس منها من شاء ساعيا لغدٍ أفضل وها نحن نسير في هذا الدرب عبر "ملتقى أخصائي المعلومات" الذي تنهض به جهاتٌ ثلاث، كلها إخلاص لهذا الهدف، فشكرا للجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع كلية العلوم التطبيقية بعبري ووزارة التربية والتعليم لتنظيم هذا الملتقى الذي نحسبه ماتعا نافعا بإذن الله، كما لا يسعنا في هذا المقام إلا الترحيب بأخصائيي المعلومات والمهتمين بهذا الشأن من الحضور الكريم، ولعله من حسن الطالع حضورنا الكريم أن يأتي هذا الملتقى متزامنا مع اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي يوافق الثالث والعشرين من شهر إبريل في كل عام، ومع هذا التزامن يأتي يقين نطلبه في تأكيد قيمة الكتاب مصدرا للمعرفة مهما تنوعت الوسائل وتطورت.
وإذ نرحب بالجميع هنا لا ننسى أن هذا الملتقى الساعي لاجتماعِ أخصائيي المعلومات بالمحافظة والجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات، المؤكدَ تركيزه على أهم موضوعات التخصص المتداولة هو بغيتنا ومسعانا.
بعد ذلك قدم رئيس الجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات وليد البادي كلمة الجمعية وتعريف عن أعمال وفعاليات وأنشطة الجمعية والمؤتمرات التي تستعد لها.
بعدها قدمت الأستاذة عفراء الحاتمية من تطبيقية عبري ورقة عمل حول قياس الأداء والجودة الشاملة في المكتبات ومراكز المعلومات، ثم قدم الدكتور جمال السالمي حلقة عمل حول البرمجيات مفتوحة المصدر وتطبيقاتها في مؤسسات المعلومات.