حكاية 5 طلبة و10 لوحات في جامعة السلطان قابوس

مزاج الأحد ٠١/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٥٥ م
حكاية 5 طلبة و10 لوحات في جامعة السلطان قابوس

مسقط - ش
افتتح أمس الأحد معرض الفنون التشكيلية "حدثني عنها" في جامعة السلطان قابوس وذلك برعاية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع البروفيسور عامر بن علي الرواس بنادي أعضاء هيئة التدريس.
المعرض من تنظيم جماعة الفنون التشكيلية بعمادة شؤون الطلبة ويبلغ عدد لوحاته 10 لوحات أبدعها كل من حاتم بن حميد الشعيلي وصفاء بنت محمد الفهدية وأماني بنت محمد الرحبية وماجدة بنت درويس الجديدية ومريم الشحية، وقد استخدم الطلبة الألوان الزيتية على القماش.
وحول المعرض ذكر الفنان التشكيلي يوسف النحوي والمشرف على جماعة الفنون التشكيلية بأن الطلبة اختاروا هذا العنوان للمعرض لأنه يعبر عن الكثير من الأشياء الجميلة في عماننا الغالية فهي ملهم كل فنان مبدع وحول رؤية المعرض قال الفنان النحوي: تتمثل رؤية المعرض في تقديم دعوة تأمل لكل من تغافلت عيناه عن استبصار اللوحة الربانية البديعة المكنونة بين جنبات الطبيعة فترشده إلى أدق التفاصيل، الى صخورها وشجرها، ماءها وسماءها، فيبحر بالتأمل الذي يسمو بروحه منعما لديه بذائقة فريدة ثرية. هكذا نمارس الفن وبهذا المعرض نجسد عشقنا للطبيعة وللجمال الذي تنفرد فيه تفاصيلها، حين يحمل الفنان التشكيلي رسالة جميلة يسعد من حوله ويساهم في بث روح الفن والجمال، فهو مرآة عُمان في كل مكان وزمان.