هل تفكر بشراء وحدة سكنية بمشروع حي النسيم؟.. قد يكون هناك إعفاء من الضريبة

مؤشر الاثنين ١٤/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٥٩ م

مسقط - الشبيبة

أكد المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي - مدير عام التطوير العقاري بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني- : تدشين المرحلة الأولى من مشروع حي النسيم سيتم على بداية العام القادم 2023م ، وتزامنا مع أسبوع عُمان للتصميم والبناء ومعرض عُمان للتطوير العقاري تم تدشين أول مبيعات المرحلة الأولى للمشروع والذي يتضمن 220 وحدة سكنية.

وأفاد في تصريحات خاصة للشبيبة : المشروع حاليا يشمل محافظتي مسقط وجنوب الباطنة ، ويحق التقدم بطلب شراء الوحدة السكنية للمستحقين لمنح الأراضي السكنية للذي تقدم بطلب الحصول على أرض سكنية ولم يتم منحه أي قطعة أرض بعد، واختيار الوحدة السكنية التي تناسب إمكانياتهم.

وأكد بأن من ضمن أهداف هذه المبادرة هو تقليل العبء على الحكومة من ناحية الخدمات كون هذا المجمع متكامل والخدمات مقدمة من المطور.

وأشار إلى أن مشروع حي النسيم يحتوي على وحدات سكنية متنوعية ما بين الشقق والفلل ، وأن الدفع يختلف حسب نوع الوحدة التي يشتريها المستحق بالإضافة إلى نوع التمويل الذي سيتم أخذه من البنك.

وأضاف : الوزارة حاليا تقوم بالبحث عن بدائل للتمويل من البنوك المحلية بالتعاون مع البنك المركزي ، كما أن هناك نقاش مع جهاز الضرائب حول ضريبة القيمة المضافة لإعفاء المستحق من الضريبة للحصول على هذا السكن .