آل صالح: التوجيهات السامية تعكس الحرص السامي والرؤية الثاقبة لتحسين بيئة الأعمال

مؤشر الاثنين ١٤/مارس/٢٠٢٢ ١٠:٥٥ ص
آل صالح: التوجيهات السامية تعكس الحرص السامي والرؤية الثاقبة لتحسين بيئة الأعمال

الشبيبة - العمانية 

 عبّر سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان عن امتنان القطاع الخاص للتوجيهات السامية الكريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بتحسين بيئة الأعمال ورفع تنافسية سلطنة عُمان في مجال جذب الاستثمارات من خلال تخفيض رسوم استقدام العمالة غير العُمانية لما له من دور في خفض الكلفة على الشركات والمؤسسات. وتأتي هذه التوجيهات من منطلق تحقيق الغايات الرئيسة لرؤية (عُمان 2040) والتي تقضي بإيجاد قطاع خاص ممكّن يقود اقتصادًا تنافسيًّا ومندمجًا مع الاقتصاد العالمي.

وأضاف سعادته أن التوجيهات السامية بخفض رسوم إصدار وتجديد تراخيص استقدام القوى العاملة غير العُمانية بما ينسجم مع تطبيق دليل تسعير الخدمات الحكومية ستعمل على تخفيف العبء عن القطاع الخاص، ودعم دوره في تشغيل القوى العاملة الوطنية، حيث إن هذه التخفيضات تصل إلى أكثر من 89 بالمائة للشركات الملتزمة بنسب التعمين.

مبينًا أن هذه البادرة الكريمة من لدن جلالته ـ أيده الله ـ ستعمل على توسيع أعمال القطاع الخاص ونمو مؤسساته بما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني.

ودعا سعادته مؤسسات القطاع الخاص للاستجابة للتوجيه السامي بالاستفادة من هذا التخفيض؛ لرفع وتيرة توفير فرص عمل للباحثين عن عمل. وقال سعادته: "إن التوجيهات الكريمة من لدن جلالته بأهمية الشروع في تنفيذ المشاريع التنموية الملحة التي تستدعي حاجة المواطنين تلبيتها في عجالة سيكون لها دور في تنمية اقتصاد المحافظات كون كل مشروع تنموي سيصاحبه عدد من المشاريع الداعمة له، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على بيئة الأعمال وزيادة الفرص لمؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ليستشرف الاقتصاد الوطني بهذه التوجيهات السامية مستقبلًا أكثر إشراقًا".