مؤسسة صدى الشباب، بالتعاون «ي. بي. عُمان» تختتم برنامج هبة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مؤشر الأحد ١٣/مارس/٢٠٢٢ ١٤:١١ م
مؤسسة صدى الشباب، بالتعاون «ي. بي. عُمان» تختتم برنامج هبة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

مسقط - الشبيبة 

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، اختتمت مؤسسة صدى الشباب برنامج هبّة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نسخته الثانية في حفل أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ محسن بن حمد المسكري والي عبري، حيث استهدف البرنامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الظاهرة والشباب المهتمين في مجال ريادة الأعمال بهدف تحليل العوائق والتحديات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المهارات الإدارية، والمالية، والتسويقية، والقانونية.

وعلقت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "يعكس هذا البرنامج التزام شركة بي. بي. عُمان بدعم الشباب العماني لدخول ريادة الأعمال وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة للاستمرار والنمو، حيث بلغ عدد المؤسسات التي شاركت في البرنامج 16 مؤسسة من محافظة الظاهرة، ووصل عدد المشاركين في الدورات التدريبية العامة إلى أكثر من 700مشارك من مختلف محافظات السلطنة”.

ومن جانبه قال المهندس قيس بن سالم المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب: "يركز برنامج هبة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تجاوز العقبات والتحديات المرتبطة بالمهارات المعرفية في القطاعات الرئيسية لتحقيق النمو في السوق المحلي تماشيا مع رؤية عمان 2040. كما نعمل من خلال دورات البرنامج العام بالتعاون مع عدد من المختصين لتعزيز ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب المهتمين”.

وتضمن البرنامج العديد من الدورات التدريبية ضمن البرنامج الخاص والبرنامج العام، حيث ركز البرنامج الخاص على تدريب المؤسسات المشاركة في مجالات رئيسية مثل تحليل وتطوير نموذج العمل التجاري وإدارة الموارد البشرية والإدارة المالية وكيفية تسويق المشاريع، وتخطيط النمو، وإدارة العقود، والمناقصات. حيث شمل البرنامج العام دورات تدريبية متاحة لمختلف الفئات، سلطت الضوء على مواضيع مختلفة مثل المهارات الأساسية لرواد الأعمال، والتجارة الإلكترونية، و بناء نموذج العمل التجاري، و مستقبل المشاريع التقنية في الاقتصاد العماني، و العلامة التجارية، و التسويق الإلكتروني، وغيرها من المواضيع في مجال ريادة الأعمال.

الجدير بالذكر أن مؤسسة صدى الشباب أعلنت عن تدشين الدورة البرامجية السنوية لعام 2022م والتي تأتي من خلال أربعة برامج رئيسية وهي برنامج مركز صدى الشباب وبرنامج الأسرة القارئة وبرنامج ملتقى قادة الظاهرة في نسخته الرابعة وبرنامج هبة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نسخته الثالثة.