صندوق الغذاء الخليجي الياباني يدخل كمستثمر بنسبة 31.4% في رأسمال شركة الأسماك العُمانية

مؤشر الخميس ١٠/مارس/٢٠٢٢ ١٧:٣٣ م
صندوق الغذاء الخليجي الياباني يدخل كمستثمر بنسبة 31.4% في رأسمال شركة الأسماك العُمانية

العمانية - الشبيبة

وقعت شركة الأسماك العمانية اليوم مذكرة تفاهم مع صندوق الغذاء الخليجي الياباني يتم بموجبها دخول الصندوق كمستثمر بنسبة 4ر31 بالمائة من رأسمال الشركة تمثل حوالي 10 ملايين دولار أمريكي.

وستتركز هذه الشراكة على تعزيز التصنيع السمكي، وتسخير خبرات الصندوق دوليًا للأسهم الخاصة مدعوما من مؤسسات يابانية بارزة ومستثمرين سياديين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لتكون إحدى الشركات الرائدة عالميا في المنتجات السمكية، وتعزيز الاستثمارات في قطاع الثروة السمكية وزيادة القيمة المضافة له من خلال النهوض بالتصنيع السمكي وفق المواصفات العالمية.

وقّع المذكرة من جانب شركة الأسماك العمانية سليمان بن شطيط الغنامي الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها من الجانب الياباني هيتوشي سوجويرا.

وتتيح هذه الشراكة الاستراتيجية تسخير الصندوق خبراته في هذا القطاع لشركة الأسماك العمانية، ما سيعمل على تعزيز نجاحها ونموها على المدى الطويل من خلال تزويد الشركة بإمكانية الوصول إلى شبكة الصندوق والمنشأة من الزبائن العالميين لتنمية وإيجاد أسواق جديدة وزيادة قاعدة زبائنها وإضافة قيمة إلى منتجاتها وتجويد الصناعة السمكية، واستئناف عمليات الصيد التجاري بطريقة مستدامة ومربحة.

وقال هيثم بن محمد آل فنه رئيس مجلس إدارة شركة الأسماك العمانية: إن توقيع هذه المذكرة يمثل أهمية كبيرة للقطاع السمكي في سلطنة عمان والجودة التي تتمتع بها منتجات هذا القطاع، موضحًا أن هذه الشراكة ستُتيح للأسماك العُمانية فرصة الدخول إلى الأسواق العالمية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة الأسماك العُمانية: إن الشراكة ستُسهم في الاستفادة من التقنيات المتقدمة التي يملكها المستثمرون وفتح آفاق أوسع لأسواق جديدة، بالإضافة إلى إنتاج منتجات مبتكرة تلبي حاجة الأسواق ورفع الكفاءة الفنية والتشغيلية للشركة والتوسع في القيمة المضافة للمنتجات السمكية.

من جانبه قال سليمان بن شطيط الغنامي الرئيس التنفيذي لشركة الأسماك العُمانية: إن هذا التعاون سيؤدي إلى الانتقال بالشركة إلى مرحلة من النمو لتكون من الشركات الرائدة عالميا في المنتجات السمكية وعملياتها، وتعزيز مكانتها المالية، مشيرًا إلى أن الشراكة تتمثل في التعاون في مجالات التطور المعرفي وإيجاد فرص استثمارية جديدة على المستويين المحلي والعالمي وتطوير وتوطين الكفاءات البشرية والفنية وتوظيف الموارد البشرية.

يذكر أن الجمعية العمومية غير العادية لشركة الأسماك العُمانية قد أجازت دخول صندوق الغذاء الخليجي الياباني كمستثمر في الشركة بنسبة 31 بالمائة في اجتماع عقدته قبيل توقيع الشراكة.