السيد ذي يزن يرعى ختام سباق اتحاد الهجن السنوي

الجماهير الخميس ١٠/مارس/٢٠٢٢ ١١:٢٣ ص
السيد ذي يزن يرعى ختام سباق اتحاد الهجن السنوي

الشبيبة - العمانية 

يرعى صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب ختام سباق الاتحاد العُماني لسباقات الهجن السنوي لعام 2022م بمسماه الحديث (سيف الاتحاد) يوم الأربعاء القادم بميدان الهجانة السُّلطانية بالفليج في ولاية بركاء، والذي ينطلق يوم الأحد المُقبل ويستمر لمدة أربعة أيام.

ويُعد سباق (سيف الاتحاد) ذا رمزية مترقبة من مُلاّح ومربي الهجن والمهتمين، ويتضمن السباق أكثر من 57 شوطًا متعددة الفئات بين فئة الحجائج واللقايا والثنايا والحول واليداع، خُصصت لها جوائز قيّمة بين السيارات والجوائز النقدية.

وستُقام سباقات سيف الاتحاد 2022م بتنظيم من الاتحاد العُماني لسباقات الهجن وإشراف مباشر من وزارة الثقافة والرياضة والشباب. ويقام حفل الختام مساء يوم الأربعاء السادس عشر من مارس الجاري على المضمار ذاته ليتضمن مجموعة من الفقرات الاستعراضية الخاصة بالهجن واللوحات الفنية المصاحبة.

وقال الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العُماني لسباقات الهجن: إنَّ سيف الاتحاد 2022م يتشرف بدعم واهتمام مباشر من صاحب السمو السيد وزير الثقافة والرياضة والشباب الذي يولي عناية خاصة لهذه الرياضة التي تنال الرعاية المناسبة في سلطنة عُمان باعتبارها أحد أهم الموروثات الحضارية والثقافية، إذ تطور الاهتمام الرسمي والشعبي بها حتى أصبحت موردًا اقتصاديًّا مهمًّا لكثير من مربي الإبل. مؤكدًا على اكتمال التحضيرات اللازمة لإقامة سيف الاتحاد 2022م والجاهزية لاستقبال المشاركين من مُلاّك الهجن محليًّا وإقليميًّا.