تعليمية الشورى تلتقي الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم

بلادنا الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٣٢ م
تعليمية الشورى تلتقي الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم

مسقط - الشبيبة

التقت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح اليوم (الثلاثاء) بسعادة الدكتورة جوخة بنت عبدالله الشكيلية الرئيسة التنفيذية للهيئة العمانية للإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم وعدد من المختصين بالهيئة، وذلك في إطار الإطلاع على دور الهيئة وعملها بعد توسيع اختصاصاتها بموجب المرسوم السلطاني 9/2021م.

 وخلال اللقاء قدمت سعادة الدكتورة عرضا مرئيا تضمن نبذة تعريفية عن الهيئة وهيكلها التنظيمي وأنشطتها وعمليات ضمان الجودة في قطاع التعليم العالي، كما تتطرق العرض إلى ذكر موضوع ضمان جودة التعليم المدرسي وموضوع الإطار الوطني للمؤهلات، إضافة إلى التحدث عن جهودالهيئة وانجازاتها، والتطرق إلى التحديات والصعوبات المختلفة التي تواجه الهيئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021-2022) من الفترة التاسعة للمجلس برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما ناقشت اللجنة من خلال أصحاب السعادة أعضاءها العديد من الموضوعات المتعلقة بعمل الهيئة واختصاصاتها المناطة بها في سبيل ضمان أكبر لعمليات تقييم التعليم العالي والمدرسي في سلطنة عمان وأكثر جودة وفاعلية لنتائج ومؤشرات دقيقة لمستوى التعليم وفتح مجالات أوسع لتطويرها وتجويده والنهوض به إلى أعلى المستويات.

كما ناقشت اللجنة في اجتماعها الرغبة المبدأة بشأن المسارات المهنية لخريجات تخصص تصميم الأزياء، إضافة إلى استعراض عدة مواضيع منها موضوع رسالة طلبة كلية الطب في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنلوجيا، وموضوع ترقيات موظفي وزارة التربية والتعليم (2002-2007)، إضافة إلى الاطلاع على موضوع يتعلق بمخرجات طلبة تقنية المعلومات.