ملتقى لرواد الأعمال العمانيين ونظرائهم الإيرانيين في شيراز

مؤشر الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠٢٢ ١٤:١١ م
ملتقى لرواد الأعمال العمانيين ونظرائهم الإيرانيين في شيراز

العمانية - الشبيبة

 عقد بمبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة والتعدين بمحافظة شيراز جنوب إيران، ملتقى جمع بين رواد الأعمال العمانيين من محافظة جنوب الباطنة ورواد الأعمال الإيرانيين.

وجرى خلال الملتقى بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإضافة إلى التعريف بالقطاعات الواعدة في محافظة جنوب الباطنة ومدينة خزائن الاقتصادية واستعراض أوجه التعاون التجاري المشترك في مختلف المجالات الصناعية والغذائية والسياحية والصحية والتعدين ، وفرص الاستثمار في الأسواق الإيرانية.

وقدم المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة خلال الملتقى نبذة عن الفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان وقانون الاستثمار الأجنبي والتسهيلات الاقتصادية والتجارية للمستثمرين وعرضًا مرئيًّا للتعريف بمدينة خزائن الاقتصادية وأبرز المقومات المحفزة للاستثمار الأجنبي فيها.

وأكد جمال رزاقي رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة والتعدين بمحافظة شيراز أن هناك علاقات تاريخية متجذرة بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية على الصعيدين الاقتصادي والسياسي وتشكل فرصة جيدة لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين.

الجدير بالذكر أن وفد فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة قام بزيارة كل من العاصمة طهران ومحافظة شيراز وأجرى جولات في عدد من المصانع الرائدة في إنتاج مواد البناء والمواد الكهربائية والمواد الغذائية والسياحة والمستلزمات الطبية والمنزلية وقطع الغيار بالإضافة إلى زيارة المؤسسات الاقتصادية وعقد جلسات مباشرة مع رواد الأعمال بهدف التعرف على الصناعات الإيرانية وتحقيق الشراكة بين ممثلي القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.