مجلس الدولة يقيم محاضرة توعوية حول مرض السرطان

بلادنا الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٠٩ م
مجلس الدولة يقيم محاضرة توعوية حول مرض السرطان

مسقط - الشبيبة

أقام مجلس الدولة اليوم الثلاثاء 8 مارس2022م، محاضرة توعوية حول "مرض السرطان وتبني نظام حياة صحي للعمانيين “، بالتعاون مع فريق (سياج) من جامعة السلطان قابوس، وذلك بحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، والأمين العام للمجلس.

وقدم فريق (سياج) في مستهل المحاضرة نبذة تعريفية عن الفريق والهدف من تأسيسه، ورؤيته، ورسالته، ونشاطاته، بالإضافة إلى استعراض لأبرز انجازاته.

وتناول الفريق خلال المحاضرة مبادراته التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان وتشجيع الناس لاتباع اسلوب حياة صحي، كما سلط الضوء على أبرز تلك المبادرات وهو البرنامج الوطني لتعزيز الوعي بالسرطان " علاوة على

التطرق إلى التحديات التي يواجهها ومناقشة الرؤى العملية للتغلب على تلك التحديات.

وضم فريق (سياج) كلاً من: الدكتورة عذاري بنت عبدالله الزعابية أستاذ مساعد بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس، ونوال بنت ناصر المحيجري، وفارس بن عبدالله الفارسي، وعبدالرحمن محمد عبدالرحمن الميرزا، وأحمد بن سعيد الحبسي.

الجدير بالذكر: أن (سياج) هي مبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان وتشجيع الناس على اتباع أسلوب حياة صحي، وتأسست من قبل فريق من كلية الطب والعلوم الصحية بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس عام 2019م.